للحفاظ على صحة الشرايين 8 حيل جربيها وستدهشين بالنتيجة

 

للحفاظ على صحة القلب أطعمة عديدة يمكن إدخالها إلى نظامك الغذائي اليومي، فهي تحافظ على صحة وسلامة الشرايين فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في التحكم في الكوليسترول.

 

 إليك أبرز تلك الأطعمة وفقاً لموقع webmd

 

اقرئي أيضا : أطعمة خارقة تحميك من إنسداد الشرايين وارتفاع الكوليسترول

 

 

أعشاب طازجة

 

 

 

 

عندما تضاف هذه الأطعمة إلى الأطعمة بدلاً من الملح والدهون، فأنتم تتخذون خياراً صحياً للقلب. تضيف نكهة بدون الأشياء السيئة. التوابل والأطعمة الأخرى هي طرق لذيذة لتناول الطعام بذكاء.

 

 

فاصولياء سوداء

 

 

 

تمتلئ الفاصوليا السوداء بالعناصر الغذائية الصحية للقلب. يمكن أن تساعد الفولات ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم. تساعد الألياف في التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. أضيفوا الفاصوليا إلى أطباق الحساء والسلطات.

 

نصيحة التحضير: شطف الفاصوليا المعلبة لإزالة الملح الزائد.

 

 

سمك السلمون

 

 

 

 

من أهم الأطعمة لصحة القلب، فهو غني بالأوميجا 3. أوميغا 3 هي دهون صحية قد تقلل من خطر الإصابة باضطرابات ضربات القلب وضغط الدم. يمكنه أيضاً خفض الدهون الثلاثية والحد من الالتهاب. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حصتين من سمك السلمون أو الأسماك الزيتية الأخرى في الأسبوع.

 

يمكن طهي  السلمون في ورق القصدير مع الأعشاب والخضار.

 

التونة 

 

 

 

 

تحتوي التونة أيضاً على أوميجا 3 أكثر من أصناف التونة الأخرى. جربوا شيّ شريحة لحم التونة بالشبت والليمون. اكتشفوا مصادر أوميجا 3 الأخرى أيضاً مثل الماكريل والرنجة وسمك السلمون المرقط والسردين والأنشوجة.

نصيحة صحية: اختاروا التونة المعبأة في الماء وليس الزيت للحفاظ على صحة.

 

زيت الزيتون

 

زيت الزيتون هو دهون صحية مصنوعة من الزيتون المهروس فهو غني بمضادات الأكسدة الصحية للقلب. قد تحمي الأوعية الدموية. عندما يحل زيت الزيتون محل الدهون المشبعة (مثل الزبدة)، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. جربي زيت الزيتون  على السلطات والخضار المطبوخة أو مع الخبز.

 

 

 

عين الجمل

 

قد تؤدي حفنة صغيرة من الجوز يومياً إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم. قد يحمي أيضاً من التهاب شرايين القلب. الجوز مليء بأوميجا 3، والدهون الصحية التي تسمى الدهون الأحادية غير المشبعة، والستيرولات النباتية، والألياف. تأتي الفوائد عندما يحل الجوز محل الدهون السيئة، مثل تلك الموجودة في رقائق البطاطس والبسكويت.

نصيحة: جربوا زيت الجوز مع تتبيلات السلطة.

 

لوز

 

 

 

 

 يساعد اللوز على خفض الكوليسترول الضار LDL عن طريق تناول حفنة صغيرة في اليوم.

 

 التوت البري

 

 

غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، ويحتوي التوت على الألياف ومجموعة من العناصر الغذائية الرائعة الأخرى. يضاف العنب البري الطازج أو المجفف إلى الحبوب أو الفطائر أو الزبادي.

 

 

 

 

أضف تعليقا