كيف تتخلصين من تجاعيد الشفاه بأفضل النصائح والوصفات

 تجاعيد الشفاه كتجاعيد البشرة تتطلّب عناية خاصة، من خلال وصفات طبيعية وعلاجات منزلية سريعة تساعد على التخلص من تجاعيد الشفاه، وتجنّب شيخوخة البشرة مع تقدمك في العمر. كيف تتخلصين من تجاعيد الشفاه؟ سؤال جوابه بسيط من خلال تطبيق هذه الوصفات بانتظام. كما تُعتبر الوقاية أفضل علاج للتجاعيد حول الشفاه.

نصائح للتخلص من خطوط الشفاه

الصوة عن موقع pexels
                                 الصوة عن موقع pexels

 

إليكِ هذه النصائح والوصفات التي تساعدكِ على التخلص من  تجاعيد الشفاه

  حافظي على ترطيب الشفايف:

الأساسيات تعمل بالفعل عندما يتعلق الأمر بعلاج الشفاه. حافظي على ترطيب الشفاه. استخدمي أي منتج مغذي للشفاه يخفف من الجفاف ويهدئها عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة.


 استخدمي ريتينول خاص بالشفاه:

الريتينول رائع أيضًا لهذه المنطقة الصغيرة وسيحدث فرقًا في مظهر خطوط الشفاه من خلال تكوين الكولاجين والحفاظ عليه. لا تبدئي في تطبيق الرتينويدات الموصوفة لك بالقرب من الفم. يجب أن تكوني حذرة من التهيج، ولهذا السبب يجب استخدام التركيبة الخاصة لمنطقة الشفاه. لن تكون النتائج بين عشية وضحاها، ولكن مع الاستخدام المستمر، ستساعد في منع خطوط الشفاه. لا تقلل ريتينويدات الشفة من خطوط الشفة فحسب، بل تحافظ أيضًا على نعومة الشفاه ومظهرها الممتلئ وتقليل ظهور البقع الداكنة الطفيفة. 

قد يهمك أيضاً: أخطاء تجنبيها عند استخدام  الريتينول 


حماية الشفاه من الشمس:

إن عامل الحماية من الشمس هو المفتاح. فحماية شفتيك من أشعة الشمس هو أهم شيء، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحلل الكولاجين لدينا. الشفاه هي واحدة من أكثر المناطق التي ينسى الناس حمايتها في كثير من الأحيان، وبغض النظر عن المخاطر الواضحة لأضرار أشعة الشمس، فمن المرجح أن تتطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الشفاه في وقت أبكر من بقية الوجه بدون عامل حماية من الشمس.

 تقشير الشفايف:

إن أحد مفاتيح الحفاظ على نضارة الشفاه هو التقشير بانتظام، إلى جانب مصل شفاه معبأ بمكونات مقاومة لعلامات الشيخوخة، للحفاظ على الشفاه ممتلئة ورطبة ويمنع أيضًا الخطوط العميقة التي تتوافق حول منطقة الفم. يجب استخدام العلاج على الشفاه وحول الحدود للمساعدة في الخطوط الرأسية أيضًا.

وصفات للتخلص من حبوب الشفاه

 الصورة  عن موقع  Freepik
                                             الصورة  عن موقع  Freepik

 

 زيت فيتامين e


زيت فيتامين E مليء بمضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة التي يمكن أن تعيد الحياة إلى الشفاه الجافة الرقيقة.

 طريقة التحضير: خذي بضع قطرات من الزيت على طرف إصبعك. دلكي شفتيك بلطف بهذا الزيت لمدة دقيقة. اتركيه بين عشية وضحاها. ستكون شفتاك ناعمتين بشكل ملحوظ في الصباح.


  زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي غني بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، فلن يرطب شفتيك بعمق فحسب، بل يحميهما أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. 

طريقة التحضير: ببساطة خذي بضع قطرات من زيت جوز الهند الصافي ودلكي شفتيك به. افعلي ذلك كل يوم مرتين لتلاحظي فرقاً واضحاً.

 

 زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على ترطيب الشفاه ويمنع ظهور التجاعيد عليها. هذا هو السبب في استخدامه على نطاق واسع في أحمر الشفاه ومرطبات الشفاه. 

طريقة التحضير: كل ما عليك فعله هو أخذ بضع قطرات من زيت الخروع وتدليك شفتيك برفق بحركة دائرية، افعلي هذا كل يوم مرة واحدة قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه طوال الليل.

 

 زيت الزيتون 


يعمل زيت الزيتون كعلاج مضاد للتجاعيد يمكنه أن يفعل المعجزات على تجاعيد الشفاه. 

طريقة التحضير: ضعي زيت الزيتون برفق على الجزء المصاب للحفاظ على ترطيب شفتيك ومحاربة التجاعيد. 

بعدما تابعتِ كيف تتخلصين من تجاعيد الشفاه، اقرئي الآن ما هي أكبر مشاكل البشرة وكيف تتخلصين منها؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة