هؤلاء هن افضل 6 ممثلات سعوديات وهذه حكاياتهن 

 

تشير الاحصاءات الى اسماء 6 ممثلات سعوديات يعتبرن الافضل في بلدهن على مستوى التمثيل في الاعمال الدرامية والسينما. فقد شكلن في مجال عملهن علامات فارقة جعلت الفن السعودي يرتقي الى درجات عليا ليبلغ احياناً مصاف الاعمال العالمية. اذاً هذه حكاية نجاح كل من افضل 6 ممثلات سعوديات. 

 

افضل الممثلات السعوديات 


تشمل لائحة افضل 6 ممثلات سعوديات عدداً من الاسماء اللامعة التي اثبتت حضورها وحضور الدراما السعودية على المستوى العربي والعالمي في الوقت نفسه.

 
1 نصرة الحربي 


هي من ام مغربية ووالد سعودي. نشأت في السعودية وعملت في المجال الاعلامي بعد انهائها دراستها الجامعية وانضمت لاحقاً الى مجموعة ام بي سي. شاركت بعد هذا في عدد من الاعمال التمثيلية من ابرزها سواق وشغالة وجرذان الصحراء ولقيت روحي وعندما يزهر الخريف. 
لكن في العام 2018 فاجأت نصرة متابعيها بالظهور مرتدية النقاب واشارت الى انها تبدي اقتناعها التام بهذه الخطوة. وكشفت انها لن تظهر وجهها بعد هذا على الكاميرات قبل ان تحذف صورها عن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ونشرت في هذا السياق تغريدة على حسابها الخاص على تويتر حيث كتبت "عن قناعة وتوفيق من رب العالمين أعلن أنني من اليوم وحتى آخر يوم في عمري لن اصور واظهر وجهي على الكاميرات وسأكتفي بأن أكون خلف الكاميرات" واضافت "طلباً وليس امراً لجميع الحسابات ان كان لي معزة عندكم، احذفوا صوري واستبدلوها تكون لكم ولي شفيعة يوم لا ينفع الا الطيبة. وايضاً اتمنى من جميع الفانزات ان يستبدلوا صوري الشخصية بصور افضل". 


 
2 نيرمين محسن 


ولدت نيرمين في مدينة جدة السعودية في العام 1993. الا انها اقامت في وقت لاحق في سوريا برفقة اسرتها. وهناك انطلقت في المجال الفني من خلال مشاركتها في الجزء الخامس من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة. كما ادت دوراً في مسلسل ابو جانتي الكوميدي وفي مسلسل مرايا الانتقادي الساخر. وبعد هذا لمع اسمها في اعمال اخرى منها  واي فاي وانيسة الونيسة. 
ومؤخراً فوجئ محبو الفنانة بإعلان ارتدائها الحجاب. وظهرت في مقطع مصور سجلته خلال وجودها في ساحة المسجد النبوي الشريف ونشرته على حسابها الخاص على تطبيق سناب شات وقالت "احببت في هذه الايام الجلوس مع نفسي لأنني اردت اخذ قرار جدي في حياتي يعود علي بالنفع في دنياي وآخرتي وان شاء الله ينفعني الله به في الدارين". 
وتابعت "اردت اخذ هذا القرار بعيداً عن كل الناس. لم يشاركني في هذا احد وامي هي اول من عرف لأنني عزمت على هذا الامر بتوفيق والهام ورحمة من رب العالمين". 
واضافت "قبل عودتي الى الرياض اريد ان اقول من مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم اني قررت ارتداء الحجاب. واسأل الله ان يجعله خيراً لي في الدنيا وفي الآخرة، واسأل الله ان يغفر لنا ما مضى ويتقبل منا كل اعمال حسنة في الماضي والحاضر". 

 

3 وعد محمد 


تعتبر من افضل 6 ممثلات سعوديات. بدأت التمثيل المسرحي في سن صغيرة وعرفت من خلال ادائها دور البطولة في فيلم وجدة للمخرجة هيفاء المنصوري. واشارت الاخيرة في لقاء الى انها اختارتها من ضمن 50 فتاة. فازت بعد هذا بجائزة افضل ممثلة في اطار فعاليات مهرجان دبي السينمائي وكانت حينها في الـ13 من عمرها. 
 اطلقت في وقت سابق لمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88 اغنية وطنية باللغة الانكليزية عنوانها 2030. وهي من كلمات والحان موجو واخراج علي التميمي. واثار هذا موجة من الجدل على مواقع التواصل. وانقسم المتابعون بين من انتقدوا اطلالتها العصرية في كليب العمل ورأوا انها تخالف العادات والتقاليد السعودية ومن ايدوا الخطوة واعتبروا ان الاغنية تشكل رسالة ايجابية. وعلى المستوى العائلي تتحدث بعض الاخبار عن خلاف بين وعد ووالدتها. الا ان الممثلة كشفت عدم صحة ذلك من خلال ظهورها مع الاخيرة عبر بعض الفيديوهات التي تنشرها على سناب شات ومن خلال البث المباشر. 

4  ميلا الزهراني

عملت ميلا في مجال عرض الازياء وشكلت علامة فارقة على المستوى السعودي. بدأت احتراف التمثيل في العام 2007 من خلال مشاركتها في مسلسل جنوح. ولمع نجمها في العام 2018 بعد مشاركتها في مسلسلي بشر وشير شات الى جانب عدد من ابرز وجوه الشاشة السعودية. وبرز اسمها في العام 2019 تحديداً بعد عملها في مسلسل بنات الملاكمة الى جانب فيلم عنوانه المرشحة المثالية للمخرجة هيفاء المنصور والذي رشح لجائزة الاسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ67. وتلقت عروضاً تمثيلية اخرى ادت الى ظهورها في اعمال هي ايام العسل واستديو المشاهير والعاصوف. 
وفي العام 2020 تم اختيار المرشحة المثالية للمنافسة في حفل توزيع جوائز اوسكار. كما سلطت الاضواء على الممثلة في مهرجان كان 2021 بسبب اناقتها اللافتة وحضورها المميز. 
 

5 هند محمد 


عملت في بداياتها كإعلامية اذاعية وفي مجال دبلجة الرسوم المتحركة. وهي تعتبر من اولى الممثلات السعوديات اللواتي شاركن في اعمال سينمائية حيث اختيرت لأداء بطولة فيلم كيف الحال مع المخرج ايمن الحلواني في العام 2006. 
كذلك تمكنت من اثبات حضورها في عالم التمثيل من خلال حضورها اللافت في مسلسلات مثل الساكنات في قلوبنا، الخادمة، كلام الناس، من الآخر والميراث. 

6 العنود سعود 


تعتبر من ابرز النجمات في عالم الفن السعودي. ولدت في الرياض وتابعت دراستها في مجال تكنولوجيا المعلومات في قسم الاذاعة والتلفزيون في جامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات في مصر. كذلك درست التمثيل والاخراج في معهد الفنون في القاهرة. 
خاضت تجربة التمثيل للمرة الاولى في العام 2010 وشاركت في مسلسلات ما زالت راسخة في ذاكرة المشاهدين وابرزها بنات الملاكمة ولا موسيقى في الاحمدي وكحل ابيض وكحل اسود... قلب ابيض. كما ظهرت بأدوار لافتة في عدد من الافلام وفي عروض تلفزيونية مختلفة. واعتبرت بهذا من افضل 6 ممثلات سعوديات. 
 
 اقرئي أيضًا:

نساء سعوديات رائدات برزن في الرياضة نساء سعوديات رائدات برزن في الرياضة
أضف تعليقا