أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

 

زيت جوز الهند، زيت الأرغان ، زيت الزيتون ... قائمة زيوت للشعر قد تكون طويلة،  ولكن ما الذي تفعله هذه الزيوت بالضبط وما هي الاختلافات بينها؟. 

في ما يلي نستعرض مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها إذا كنتِ ترغبين في تنعيم وتطويل شعركِ، ومع عرض الخصائص يمكنكِ اختيار المناسب لشعركِ. 

 

اقرئي أيضا : زيت جوز الهند لتطويل الشعر سريعاً

 

1. زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند هو من أفضل زيوت  الشعر. يعمل كواقي من الحرارة ، ويصلح الشعر التالف والتكسر ، ويساعد على منع تساقط الشعر ، وكذلك يساعد في نمو الشعر. بسبب خصائصه المرطبة  يبقى زيت جوز الهند داخل الشعر بدلاً من التبخر ، مما يجعله أحد أكثر علاجات الشعر فعالية.

نظرًا لأن زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية ، فإنه يتغلغل في الشعر بعمق أكبر من أنواع البلسم العادية، مما يمنحك شعر جميل ناعم وحريري ولامع.

كيفية الاستخدام: 

إذا كانت فروة رأسك دهنية، ضعي زيت جوز الهند على شعرك باستثناء الجذور. إذا كانت فروة رأسك جافة ، ضعيها على فروة الرأس أيضًا.
 نظرًا لأن زيت جوز الهند صلب في درجة حرارة الغرفة ، فإننا نوصي بتسخينه وتذويبه قليلاً ، مما يجعل استخدامه أسهل بكثير. اتركيه في شعرك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة (أو حتى أكثر) واشطفيه بشامبو خفيف. كرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.   

 

2. زيت الأرغان

 

 

يُستخرج زيت الأرغان ، المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي ، من مستخلصات شجرة الأرغان الموجودة في المغرب، وهو أحد الزيوت الرائعة لشعركِ لأنه مليء بمكونات مفيدة مثل فيتامين هـ ، وحمض الفيروليك ، والأحماض الدهنية ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب الأشعة فوق البنفسجية ، وتلف خلايا الشعر. 

فقط بضعي قطرات من زيت الأرغان فلن تحمي شعرك من الحرارة فحسب ، بل ستغذيه وترطبه ، وتقلل من الجفاف والهيشان. لا عجب أن يسموا هذا الزيت "الذهب السائل" زيت الأرغان ليس دهنيًا مثل زيت جوز الهند ، لذا فهو مثالي للاستخدام المتكرر. 

كيفية الاستخدام: 

ضعي بضع قطرات على راحة يدك ، وافركي يديك معًا ووزعيها بالتساوي على شعرك الرطب أو الجاف ، مع تجنب الجذور. استخدميه يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

3. زيت الخروع

 

 

يأتي زيت الخروع من حبوب الخروع وهو مفيد لنمو الشعر لأنه يحتوي على صفات حيوية مثل فيتامين إي والمعادن والبروتينات. يحتوي زيت الخروع أيضًا على مضادات الأكسدة التي تدعم الكيراتين في الشعر ، مما يجعله أقوى وأكثر نعومة وصحة. إذا حصلت على هذا الزيت ، فإننا نوصي بالضغط على البارد (بمعنى عدم وجود حرارة أثناء عملية الاستخراج) ، زيت خروع نقي 100٪. يقدم فوائد رائعة أخرى مثل التحكم في تساقط الشعر ، وعلاج التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس (بسبب خصائصه المضادة للفطريات) ، وتكييف وترطيب الشعر ، ومنع تقصف الأطراف.

كيفية الاستخدام: 

زيت الخروع كثيف جدًا ، لذلك من الأفضل دائمًا مزج بضع قطرات فقط مع زيت ناقل (مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، لسهولة التطبيق. استخدمي هذا المزيج كعلاج لفروة الرأس ، وضعي غطاء الدش واتركيه ثم اغسليه بطريقتك العادية. 

 

 

 

أضف تعليقا