مكون طبيعي لتطويل الشعر بمفعول سحري!

يُعد مستوى الإجهاد المرتفع، والتوتر، وجدول الأعمال المضغوط، وساعات النوم القليلة هي من العوامل التي تزيد من تفاقم تساقط الشعر، وعليك أن تدركي أيضاً أنّ شعرك يتفاعل تماماً كبشرتك إذا لم يتمّ تنظيفه أو العناية به بشكل صحيح، وتحتاج فروة رأسك وبصيلات الشعر إلى علاجات تُخلّص الشعر من البكتيريا بلطف، وتعيد درجة الحموضة إلى مستواها الصحيح ولا تخنق فروة الرأس بواسطة الرواسب السميكة التي تخلّفها، وقد تبدو العلاجات المنزلية للشعر خياراً سهلاً، ومن أفضلها قناع الحلبة السحري الذي يُطيل شعرك ويمنعه من التساقط.
تذكري أنَّه يمكنك أن تستخدمي الحلبة على شكل بودرة، أو أن تصنعي منها زيتاً حليفاً لجمالك. فهل أنت مستعدة؟
تُطلعك "الجميلة" على قناع الحلبة للشعر، وعلى طريقة تحضير زيت الحلبة، في السطور الآتية:

 

الحلبة... لتطويل الشعر ومنع تساقطه نهائياً


 
قناع الحلبة لشعر صحّي ولامع


تحتوي الحلبة على البروتين، وحمض النيكوتينيك ممّا يقوّي الشعر، ويمنع تكسّره، وعلى الهرمونات التي تقوّي من نموه، وتحتوي أيضاً على الليسيثين الذي يقوّي ويرطّب الشعر، ويمكن إستخدامها في منع تساقط الشعر، وتُعتبر علاجٌ فعّالٌ للقشرة ولجفاف فروة الرّأس، والتهابات الجلد، والعدوى الفطريّة في فروة الرأس، وتعمل على تنعيم وإضافة اللمعان إليه، وإصلاح الشعر التالف، وتمنع الشيب المبكّر.

المٌكوِّنات:

  • سبع ملاعق طعام من بذور الحلبة.
  • ثلاث ليترات من الماء.

طريقة التحضير والتطبيق:

  • ضعي بذور الحلبة في ليترين من الماء على النار ودعي الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه يرتاح لنحو ساعتين.
  • صفّي الماء واحفظيه في الثلاجة.
  • أضيفي ليتراً من الماء إلى البذور وكرّري عملية الغلي.
  • نظّفي شعرك بواسطة الماء التي حصلت عليها بعد انتهائك من غسله بالشامبو. وحاولي أن تكرّري ذلك مرتين خلال الاستحمام. ومع مرور الوقت ستلاحظين أنه بدأ يستعيد صحته وحيويته.

 

طريقة تحضير زيت الحلبة


إنقعي البذور في القليل من زيت الزيتون وضعي الخليط في وعاء محكم الإغلاق لمدة شهر على الأقل، على أن تحرّكيه بين الحين والآخر، وبعد ذلك، أسكبي الزيت الذي حصلت عليه في وعاء آخر ولا تترددي في سحق بذور الحلبة لكي تستخرجي منها المزيد منه.
استخدمي هذا الزيت من مرة إلى مرتين أسبوعياً قبل تطبيقك الشامبو، أفركي القليل منه بواسطة راحتيّ يديك ثمّ دلّكي، بواسطته وبلطف، فروة رأسك، غطّي رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة.

اقرئي أيضاً:

خلطات لتطويل الشعر... نتائجها سريعة جداً

ماسك زيت السمسم لتطويل الشعر على الطريقة الهندية

تونيك لتكثيف وتطويل الشعر وإيقاف تساقطه

أضف تعليقا