أفضل بروتين طبيعي للشعر الخفيف

 

يعدّ البروتين أكثر أحد العلاجات فعالية للشعر؛ إذ يُساعد في إصلاح الشعر التلف، والحد من تكسره وتقصفه الشعر، وبالتالي استعادة صحته وحيويته عدا عن تسريع نمو الشعر. لذا، غن استخدام البروتين في نظام شعرك يمكن أن يفعل المعجزات. في ما يأتي تُقدم لك "الجميلة"، خلطات العلاج بالبروتين الطبيعي للشعر الخفيف التي يمكنك استخدامها وكيفية دمجها في روتين شعرك.

 

خلطة عصير البصل مع الشامبو للشعر الخفيف


قد لا تحبين رائحة عصير البصل، لكن اعلمي أن هذا العصير يعتبر علاجاً مثالياً لمشكلة تساقط الشعر وتلفه وضعفه. كما أنه يساعد على الحفاظ على قوته وتماسكه ولمعانه وكثافته.
ولكي تستفيدي من خصائصه الكثيرة هذه ومن مكوّناته المغذية، استخدميه لتحضير هذه الخلطة: 
أعصري حبة بصل واحدة متوسطة الحجم. قومي بتصفية العصير وتخليصه من بقايا اللب ثم امزجيه جيداً مع القليل من الشامبو الذي تستخدمينه عادة.
ضعي المزيج في عبوّة وقومي برجّها جيداً. وبعد أن يمتزج مكوناه تماماً، أتركيه بعد ذلك لمدة 15 يوماً في مكان مظلم وجاف.
وبعد مرور هذه المدة يصبح الشامبو جاهزاً للاستعمال. ولكي تقومي بذلك سرّحي شعرك حتى يصبح أملساً بشكل تام وطبقي عليه الخلطة مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق.
ولتحصلي على أفضل نتيجة، أي على مفعول بروتين الشعر، من المهم أن تغسلي شعرك بعد ذلك بالماء إلى أن تزول كل آثار المزيج وأن تطبقي عليه منتج ما بعد الشامبو.
وحاولي أن تكرّري تطبيق وصفة عصير البصل والشامبو لمدة شهر كامل. وهكذا تحصلين على مفعول بروتين الشعر أي على خصلات براقة وصحية وقوية وكثيفة وخالية من كل علامات الضعف والتقصف.

 

خلطة بذور الكتان للشعر الخفيف


تحتوي هذه الخلطة على مكوّنات غنيّة بالعناصر المغذية للشعر والتي تعمل على علاج الشعر الخفيف، ويُمكنك تحضيرها بنفسك وفي منزلك.
نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، غلي بذور الكتان في كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك، عندما يثخن ويعطي اتساقاً رغوياً مثل الجيلي، يتم إزالته من النار، وتركه حتى يبرد، ثم إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، ثم استخدامه بمثابة هلام للشعر.
 

اقرئي أيضاً: 

 التمر لتكثيف الشعر التمر لتكثيف الشعر الخفيف
أضف تعليقا