الطريقة الصحيحة لتغطية الشعر الأبيض بالحناء

 

إذا كنت تشعرين بالانزعاج من الشعر الابيض ولا ترغبين في استخدام الأصباغ الكيميائية ، يمكن أن تساعدك الحناء. عادة ما تمنحك الحناء  لونًا برتقاليًا محمرًا جميلًا للشعر ، مما يضمن تغطية كاملة للشيب. بالإضافة إلى ذلك ، لها خصائص مضادة للميكروبات وقد تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس.

 

 

أيضا، تقليديا ، يتم استخدام الحناء  للحفاظ على شعر كثيف وصحي. لأنها تعطي تأثير يهدىء فروة الرأس كما لها خصائص مضادة للميكروبات. يُعتقد أن الحناء تقوي الشعر وتعزز نمو الشعر وتضيف لمعانًا إليه.

 

اقرئي أيضا : خلطة الحناء ومسحوق النيلي لإخفاء الشعر الأبيض وعلاج تساقط الشعر 

 

هل تغطي الحناء الشعر الرمادي؟

 

 

نعم فعلا؛ يمكن أن تغطي الحناء الشعر الرمادي وتترك لونًا بني محمرًا أو برتقاليًا محمرًا على الخيوط. ومع ذلك ، قد تختلف النتائج حسب لون شعرك الطبيعي.

يمكن أن تؤدي إضافة المكونات العشبية الأخرى مثل الأملا (عنب الثعلب الهندي) والقهوة بالحناء إلى تأثير تلوين كبير وتغطية الشعر الرمادي بفعالية.  يوضح القسم التالي كيف يمكنك استخدام الحناء لتغطية الشعر الرمادي.

 

كيفية تغطية الشعر الرمادي بالحناء: دليل كامل

 

المكونات:

 

 

1-2 ملاعق كبيرة من أوراق الشاي الأسود
2-3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء (اضبط الكمية)
2-3 أكواب ماء
نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون
فرشاة وضع
وعاء خلط
قميص قديم

الخطوة 1: اغلي أوراق الشاي الأسود

اغلي أوراق الشاي الأسود في الماء لفترة. بمجرد أن تبدأ في الغليان ، اتركيها تنضج على نار خفيفة حتى يقل الماء إلى النصف. يجب أن يكون الماء متناسبًا مع كمية مسحوق الحناء الذي تستخدمينه. استخدمي دائمًا مسحوق الحناء الطبيعي بدلاً من تلك التي تأتي مع محفز للصبغ.


الخطوة الثانية: تحضير ماسك الحناء

انقعي مسحوق الحناء في الماء لمدة 8 ساعات أو طوال الليل. اخلطي معجون الحناء والشاي الأسود وعصير الليمون . يمكنك أيضًا إضافة بعض مسحوق أملا إلى هذا الخليط..

الخطوة 3: ضعي الماسك

 

 

ارتدِ القميص القديم لتجنب تلطيخ شعرك ثم قسميه. استخدمي الفرشاة لتغطية الجزء من الجذر إلى الحافة. كرري الطريقة نفسها مع جميع أقسام الشعر. ارتدي قبعة استحمام يمكن التخلص منها للحفاظ على الشعر سليمًا وانتظري لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يمتص الشعر المعجون.

الخطوة 4: اغسلها

اشطفي العجينة بالماء البارد. تأكدي من غسل الشعر جيدًا ، لا تغسليه بالشامبو على الفور واتركي اللون يستقر. يمكنك غسل شعرك بالشامبو في اليوم التالي. يمكنك تطبيق الحناء مرة أو مرتين في الشهر.

 

 


 

أضف تعليقا