الطريقة الصحيحة لتلوين الشعر وتكثيفه بالحناء 

 

الحناء مكون رائع لصبغ شعرك بشكل طبيعي. من بين الأصباغ الطبيعية المستخدمة في جميع أنحاء العالم ، تعتبر الحناء أكثر الأصباغ فعالية وشعبية بسبب فوائدها الفائقة الفعالية للشعر. 

الحناء نبات مزهر دائم الخضرة. تزرع الحناء في الأصل في آسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ولكنها توجد اليوم في نطاقات واسعة في جميع أنحاء العالم. ينمو على تربة رملية عميقة عند درجات حرارة تصل إلى 120 درجة فهرنهايت (عكسياً حوالي 50 درجة فهرنهايت أيضًا) لضمان الإنتاج الأمثل للصبغة على الأوراق. تستخدم الحناء لتلوين الشعر وصبغ الجلد وفنون الجسم والأظافر والأقمشة مثل الجلد والصوف والحرير.

 

اقرئي أيضا : فوائد الحناء لعلاج مشاكل الشعر وافضل خلطاته


 
يحتوي نبات الحنة على مركب نشط يسمى "لاوسون" وهو صبغة برتقالية مائلة إلى الحمرة ترتبط بالكيراتين (بروتين). تختلف بقعة أوراق الحنة من اللون العنابي إلى البرتقالي الباهت اعتمادًا على جودة أوراق الحناء والمزيج المستخدم في تكوين عجينة الحنة.

 

 

 

فوائد استخدام الحناء

 

من قال أن الحناء مجرد صبغة شعر. الحناء هي واحدة من أفضل مكونات جمال الشعر وأكثرها فاعلية والتي لها قوة في تقوية بصيلات الشعر وتغذية وترطيب فروة الرأس. 

تعالج على قشرة الرأس 
توازن بين مستوى الأس الهيدروجيني وإنتاج الزيت
تحد من تساقط الشعر

تعزز نمو الشعر
ترطب فروة الرأس
تقوي الشعر 
تفرد الشعر المجعد الباهت والجاف
تنعم الشعر وتحسن مرونته

 

كيف تستعمل الحناء للشعر؟ 

 

قبل الانتقال إلى الوصفة ،هناك النقطتين الرئيسيتين وهما استعادة صبغة الشعر الطبيعية والحصول على تلوين فوري للشعر مع جميع الفوائد الإضافية للحناء في الوصفات التالية. 

1. إذا كنت تريدين صبغ شعرك بدون صبغات حمراء أو برتقالية من الحناء ولا ترغبي في استخدام الصبغة الكيميائية ، فهذه الوصفة مناسبة لك تمامًا.

الطريقة:

خذي وعاء خلط وأضفي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء ، 1 ملعقة كبيرة من مسحوق النيلة ، 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركديه ، 1 ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق الكاري و 1 ملعقة كبيرة من مسحوق أملا. 

 

 

 

امزجيهم جيدا أضيفي الآن 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب. امزجيهم مجددا، وأضفي الماء على دفعات لتشكيل عجينة سميكة. اتركيه ينقع طوال الليل.

في الصباح ، تأكدي من إضافة الماء إذا كنت تريدين قوام أكثر مرونة،  ضعي العجينة مع التركيز على الجذور واربطيه كعكة بعد التطبيق. قومي بتغطيته بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات. اغسلي شعركِ بالماء العادي. بعد يومين ، تأكدي من وضع حمام زيت لشعرك واتبعي ذلك بغسل الشعر بشامبو خفيف.


 .

2.ماسك الشعر هذا المصنوع من الحناء هو أفضل وصفة للشعر إذا كنت تبحثين عن شعر كثيف ولامع.

الطريقة: 

خذي وعاء خلط صغير وأضفي مسحوق الحناء حسب الكمية التي تحتاجيها. شكلي المعجون مع مغلي الشاي الأسود واتركيه طوال الليل. في الصباح ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو اللبن الرائب. اخلطيهم جيدا، ثم وزعيه على شعركِ بالتساوٍ. غطي رأسك بقبعة الاستحمام واغسليه بعد ساعة بالماء العادي.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر