نصائح لتتمتعي بشعر أشقر ينبض بالحيويّة

لا شك أن الشعر الأشقر يستهوي الكثير من الفتيات وبالاخص خلال موسم الصيف، فهو يليق بعدد من ألوان البشرة ليضفي على صاحبته مظهر حيوي لافت للأنظار، إلّا أن الأضرار التي تلحق بالشعر جراء تفتيحه بدرجات كبيرة للوصول إلى اللون الپلاتيني; تفقده البريق والحيويّة التي كانت تهدف إليها الفتاة حين قرّرت صبغه بالأشقر.

إذا كنتِ ممنّ صَبَغْن شعرهنّ بهذا اللون أو تنوين فعل ذلك هذا الموسم، عليكِ الالتزام بالنصائح التالية حتى تتمتّعين بالإطلالة التي تتمنّيها:

ابتعدي عن حمامات الزيت تماماً:
قد تظنّين أن عليك تعويض شعرك عن التلف اللاحق به بسبب الصبغة من خلال تطبيق حمّام الزيت إلّا أن هذا خطأ تماماً، لأن الزيت يحتوي على أحماض تتفاعل مع الصبغة، وتغيّر من لونها ليتحوّل من بلاتيني إلى برتقالي غير مستحب أو نحاسي باهت، كما تؤدّي الزيوت إلى إضعاف الشعر المصبوغ.

غسل الشعر بالماء البارد:
عليك الحرص على غسل شعرك المصبوغ بالماء البارد وليس الساخن الذي يضاعف من جفافه ويفقده العناصر الأساسيّة التي يحتاجها، وبالتالي جفافه وتقصّفه، لذلك احرصي على غسله بالماء البارد لإنعاشه والمحافظة على حيويّته.

الخضوع لجلسات مغذية للشعر:
إخضعي لجلسات إعادة إحياء الشعر في أحد المراكز المتخصّصة حتى تعوّضين شعرك عن الأضرار التي تلحق به نتيجة الصبغة، كذلك احرصي على تطبيق حمام الكريم المحتوي على البروتين والكرياتين الذي يقوي الشعر ويعيد الحيوية واللمعان إليه، ويمكنك استبداله بالبروتين الطبيعي مثل ماسك صفار البيض والعسل.

شامبو وبلسم للشعر المصبوغ:
استغني عن أنواع الشامبو والبلسم العاديّة التي اعتدتِ عليها واستبدليها بأخرى مخصّصة للشعر المصبوغ، وللحفاظ على لون شعرك البلاتيني ليبقى بتألّقه ننصحك باقتناء شامبو باللون البنفسجي Violet toning shampoo أو باللون الأزرق والذي يُطْلَق عليه silver shampoo، فتلك الألوان تحافظ على شعرك الأشقر البلاتيني وتمنع تحوّل لونه إلى البرتقالي أو النحاسي لأنّ درجات البنفسجي والأزرق هي الألوان المعاكسة للبرتقالي والأصفر، واستخدام تلك الأنواع من الشامبو يوفّر عليكِ الذهاب الى الصالون لعمل الرنزاج كل فترة لمعادلة اللون.

Leave-in conditioner:
اختاري بلسم دائم Leave-in conditioner يحتوي على حماية من أشعة الشمس حتى تحمين شعرك وتحافظين عليه من التقصّف والجفاف، ولا تستغني عن البلسم في كل مرة تغسلين فيها شعرك حتى يسهل تمشيطه وتصفيفه.

إحتياطات نزول حمّام السباحة:
أمّا إذا قرّرْت نزول حمّام السباحة فإياكِ والنزول بشعرك مكشوفاً، بل عليكِ تغطية رأسك بالغطاء المخصص لذلك، ويحبّذ تطبيق حمّام الكريم على شعرك قبل تغطيته والنزول إلى حمّام السباحة.

سيروم حامي للشعر المصبوغ:
احرصي على استعمال السيروم المناسب للشعر المصبوغ، لحمايته قبل تعريضه لمصفّف الشعر، واختاري السشوار بأعلى عامل قوّة (٢٠٠٠ واط) حتى تقلّلين من الوقت الذي يتعرّض شعرك فيه للحرارة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر