احمي شعرك الأشقر من التحول للأخضر بعد السباحة

أكّدت العديد من الدراسات أنّ الشعر المصبوغ باللّون الأشقر أو الذي يحتوي على خصل شقراء قد تتحوّل للّون الأخضر في حوض السباحة.ما حقيقة هذا الأمر؟ وهل اختبرتِه من قبل؟

 

في الحقيقة، احتمال تحوّل شعركِ المصبوغ بالأشقر إلى اللّون الأخضر بعد مرّتين من السباحة موجود وبقوّة، وذلك بسبب تفاعل النحاس مع الكلور الموجود في حوض السباحة.

 

وبالطبع هناك العديد من الطرق لحماية شعركِ قبل التوجّه للمسبح، ومنها:

 

• اغسلي شعركِ مباشرة بعد الانتهاء من السباحة بالماء الفاتر. هذا من شأنه أن يقلّل من احتمال تحوّل الشعر الأشقر للأخضر.

 

• احمي شعركِ قبل التوجّه للمسبح بارتدائكِ قبّعة السباحة، واحرصي أن تغطي القبّعة شعركِ كاملاً، بذلك ستؤمّنين له حماية كاملة من الموادّ الكيميائيّة.

 

• ضعي بلسماً للشعر قبل السباحة، واحرصي على احتوائه السيليكون، ما يمنع جزيئات النحاس من التشبّث بشعركِ. ويمكنكِ استبدال البلسم بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

 

وإنْ تحوّل لون الشعر للأخضر قومي بالخطوات التالية:

 

- اغسلي شعركِ باستخدام الشامبو المخصّص للسبّاحين، فهذا الشامبو يجب أن يحتوي على مادّة الـ EDTA وهو اختصار لـ ethylenediaminetetra-acetic acid أيْ ثنائيّ أمين الإثيلين رباعيّ الحمض. أو أن يحتوي على مكوّنات تعمل على تكسير وإزالة المعادن من الشعر.
وبمجرّد أن يزول اللّون الأخضر، عليكِ التوقّف عن استخدام هذا الشامبو المخصّص للسبّاحين لأنّ استخدامه بكثرة مضرّ للشعر.

 

- اغسلي شعركِ بكأس أو اثنين من الخلّ الأبيض أو عصير الطماطم أو عصير اللّيمون حيث تعمل هذه الحموض على إزالة إكسيد النحاس من الشعر بشكل طبيعيّ.

 

- استخدمي رذاذ فيتامين C برشّه على الشعر مباشرة.

 

- وفي حال تعثّر زوال اللّون الأخضر باستخدام هذه الطرق، توجّهي مباشرة لمزيّن الشعر وقومي باستخدام العلاج المبيّض فوراً قبل أن تدمّر الموادّ الكيميائيّة شعركِ.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر