نصائح لتوسيع العيون وتكبير الشفايف بالمكياج

كل امرأة تحلم بعيون كبيرة واسعة ومعبرة أكثر. ومع النصائح والحيل التي يقدمها أهم خبراء المكياج في أنحاء العالم، أصبح من الممكن تحقيق هذا الحلم بسهولة. اليك بعض الأسرار حول كيفية تطبيق مكياج عيون لتوسيعها:

 

1- استخدام ظل عيون مضاعف من أجل خلق تأثير العيون الكبيرة، عبر وضع لونين مختلفين من نفس التدرجات.

2- وضع الالوان بشكل صحيح: من المهم جدا وضع الوان أكثر في منطقة وسط الجفن لانها أوسع جزء في العين، مما سيساعد في التركيز للحصول على خطوط ناعمة وسلسة في الجفن العلوي.

3- استخدام  كحل وآيلاينر فاتح اللون: جربي وضع الآيلاينر الاخضر او الازرق، فكل لون فاتح ومشرق يجعل العين تبدو أكبر وعندما يستخدم بشكل صحيح، يعطي عمقا هائلا للعين.

4- اعتمدي تقنية الايلاينر المجنح:  اذا كانت ثنية الجفن الأعلى بارزة جداً، من المهم مد خط الآيلاينر إلى خارج حدود العين لتوسيعها.

 

مكياج عيون

5- تقنية "الاومبري" لمكياج العيون:  فالحيلة هنا هي عبر استخدام لون افتح في زاوية العين ولون اغمق في ثنية الجفن او الطرف مما سيجعل العين تبدو اوسع.

6- استخدام  ظلال العين باللون الباج: من أجل جعل العين تبدو أوسع عبر استخدام القليل من ظلال العين، ننصحك بوضع آيلاينر لؤلؤي اللون على طول العين وبدءا من الزاوية، فالباج والبني يجعلان من مكياجك طبيعي جدا.

 

مكياج عيون

7- كونتور للعين لمظهر أكثر اشراقة: من اجل اضفاء المظهر المعبر للعين، ضعي ظلاً بنياً خفيفاً على الجفن العلوي والسفلي، واضيئي الزاوية الخارجية للعين بالوان فاتحة ولؤلؤية، ولا تنسي وضع الظل الابيض تحت عظمة الحاجب لاشراقة اكبر.

8- مكياج سموكي مع اضاءة زاوية العين:  مثالي من اجل خلق مظهر درامي وذلك عبر البدء بتحديد خط الجفن ومن بعدها ظل حيادي اللون على كامل الجفن ملحق بقلم على طول خط الجفن العلوي ومن بعدها السفلي، وقومي بمزج هذه الخطوط لخلق التأثير الدخاني واضيئي زاوية العين بالظل الابيض.

9- تحديد خط الرموش السفلي والعلوي بالوان فاتحة: كما قلنا سابقا، إن الالوان اللؤلؤية تجعل من عينك نضرة وواسعة اكثر، لذلك ابدئي برسم خط بواسطة  قلم أبيض في الزاوية الداخلية للعين ومن بعدها ضعي اللون الاساسي على كامل الجفن، حددي خط الرمش العلوي بالوان بنية أو رمادية  وحددي خط  الرمش السفلي باللون اللؤلؤي.

 

مكياج عيون

10- الظلال البراقة: فهي مثالية من اجل فتح شكل العين وجعلها تبدو أوسع اضافة الى حصولك على مكياج مشرق وبراق.

 

11- قوّسي الرموش إلى الأعلى: منح الرموش الشكل الأطول وسحبها إلى الأعلى يوسّع حتماً حجم العيون الصغيرة. استعيني بأداة لفّ الرموش اليدويّة أو ما يعرف بالمعقص وابدئي بمسح الماسكارا من منبت الرموش صعوداً إلى الأعلى.

 

مكياج عيون

 

 


- تكبير الشفايف

- قومي أولًا بتحديد الخط الأعلى لشفاهكِ عن طريق الاستعانة بقلم كونتور بيج او ابيض.

 

مكياج عيون



-بعد ذلك قومي بتعبئة الشفاه بقلم نيود باللون الوردي في منتصف شفتيكِ للإيحاء بأنها أكثر انتفاخًا وامتلاءً.

-عقب انتهاء الخطوة السابقة، اعمدي إلى تطبيق هايلايتر باللون الذهبي على حافّة الشفّة العليا لإبراز شفاهكِ وتسليط الضوء عليها.

اقرئي أيضًا : دون مبالغة هكذا تظهرين جمالك بمكياج طبيعي

 

مكياج عيون

 

 

شاهدي بالفيديو طريقة تكبير العيون والشفايف بالمكياج.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by) on

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام