من بينهم يحيي الفخراني وفاتن حمامة .. مشاهير حصلوا علي الدكتوارة الفخرية 

 

يبدو أن أزمة الفنان محمد رمضان في حصوله علي الدكتوارة الفخرية من مركز الثقافة الألماني بدولة لبنان أثارت ضجة كبيرة خاصة وان هناك عدد كبير من رواد مواقع التواصل لاجتماعي أكدوا أن محمد رمضان لم يمنح الدكتوارة الفخرية كما قال ، وخلال هذا التقرير التالي سنقدم لكم عدد من مشاهير الفن الذين حصلوا علي الدكتوارة الفخرية وأولهم النجمة الراحلة شادية والتي منحت الدكتوارة الفخرية من أكاديمية الفنون تقديرا لعاطئها ومسيرتها الفنية .


أيضا النجمة الراحلة فاتن حمامة التي حصلت على الدكتواره الفخرية مرتين من جامعتين أمريكيتين، فكانت الأولى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009، والثانية من الجامعة الأمريكية بلبنان عام 2013 وذلك تقديرا لمشوارها الفني المميز.


وضمت القائمة الفنان نور الشريف الذي حصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز الدولية، تقديرا لمشواره الفني وتاريخه الكبير، ودوره في خدمة المجتمع.

 

 

 

 

ونفس الأمر بالنسبة للفنان يحيى الفخراني الذي حصل على الدكتوراه الفخرية أكثر من مرة، وكانت المرة الأولى من جامعة ويلز الدولية تقديرا لإسهاماتها في مجال الفن وما يقدمه للمجتمع، وكانت المرة الثانية من جامعة كيب بريتون تقديرا لمشواره الفني.


أيضا الفنان محمد صبحي ووالذي منح درجة الدكتوراه من الجامعة الأمريكية للتنمية البشرية،  بعد مسيرة فنية حافلة وجهود كبيرة في خدمة المجتمع.


وأخير الموسيقار الكبير عمر خيرت والذي حصل على الدكتوراه الفخرية مرتين، الأولى كانت من جامعة ويلز الدولية، والثانية من جامعة الكندية الدولية عام 2016، وذلك لإسهاماته الفنية والموسيقية في عالم التأليف الموسيقي وتميزه في مجال الفن.

 

 

 

 

أضف تعليقا