المركز الثقافي الإلماني يسحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان... وهذا أول تعليق منه

 

بعد الجدل الكبير الذي أثاره الفنان محمد رمضان عقب حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية، والهجوم عليه، اضطر المركز الثقافي الألماني في لبنان إلى سحب شهادة الدكتوراه ولقب سفير الشباب من رمضان. 

 

وقد اعتذر المركز من الشعب المصري والحكومة المصرية، مساء الجمعة، عن تكريم الفنان محمد رمضان وقرر سحب الدكتوراه الفخرية التي منحها إياه إضافة إلى لقب سفير الشباب العربي. 

 

وأوضحت إدارة المركز الألماني أنها لم تكن على علم بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي تسبب محمد رمضان في فصله من العمل ورفض إعطاءه مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة بالإضافة إلى ظهور محمد رمضان مع الممثل إسرائيلي. 

 

 وأصدر المركز الألماني برئاسة محمود عبد الله الخطيب، بيانًا صحفيًا جاء فيه: "يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل". 

 

وأضاف البيان أن المركز لم يكن يعلم نهائيا بحادثة الطيار المصري المؤسفة مستنكرًا تلك الواقعة، إضافة إلى اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل إسرائيلي، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي اتخذ قرارًا بسحب شهادات التكريم. 

 

ووجه المركز الشكر لكل من لفت نظرهم لذلك. 

 

رمضان في أول تعليق بعد سحب شهادة الدكتوراه منه، نشر صورة له وهو يحمل طفلة لبنانية، مشيرًا إلى أنها أصغر معجباته من لبنان، معلقا عليها: "مع أصغر معجباتي في لبنان ربنا يحفظها لأسرتها". 

 

وجاء المنشور بعد وقت قليل من بيان المركز الثقافي الألماني في لبنان سحب الدكتوراه الفخرية منه ولقب سفير الشباب العربي. 

 

مع أصغر معجباتي في #لبنان ربنا يحفظها لأسرتها🇱🇧☺️❤️

Posted by Mohamed Ramadan on Friday, August 27, 2021

 

ونشر محمد رمضان صورته مع الطفلة عبر حسابه الخاص بموقع "فيسبوك" معلقا عليها: "مع أصغر معجباتي في لبنان ربنا يحفظها لأسرتها". 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب