طرق اختيار صبغة الشعر المناسبة للون البشرة

تُشكل صبغات الشعر بمختلف ألوانها وتدرجاتها الغامقة حتى الفاتحة، خيارك الأمثل لإبراز جمال شعرك ولون بشرتك، ولإضفاء المزيد من الجمال والجاذبية والأنوثة لإطلالة مختلفة وإشراقة مميزة. تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على أهم النصائح التي تساعدك على اختيار لون الشعر المناسب لك بحسب لون بشرتك، لتكوني متميزة ومتألقة.

 

طرق اختيار لون الشعر المناسب وفق لون بشرتك

 


صبغة الشعر الأشقر الدافئ

 

 

الصورة من حساب pace&luce على انستغرام

 

 

يناسبك هذا اللون في حال كنت تتمتعين ببشرة متوسطة السمرة. وتضم مجموعة الأشقر الدافئ تدرجات عدة مثل الذهبي، الكراميل، العنبري والعسلي. وهو يمنح لون بشرتك الجميل المزيد من التألق والنضارة والحيوية. لكن لا تختاريه في حال كان لون بشرتك أسمر، فالتناقض الكبير بين اللونين في هذه الحالة يسيء إلى إطلالتك ويجعلها تبدو غريبة ومضحكة.  

 

صبغة الشعر الأحمر الناعم

 

 

الصورة من حساب ميشال زيتون على إنستغرام

 

 

للبشرة الحنطية، اعتمدي أحد تدرجات لون الشعر الأحمر؛ الأرجواني الهادئ، الأحمر الصافي أو الداكن. لكن احرصي على ألا يقع اختيارك على هذه الألوان في حال كان لون بشرتك مائلاً إلى الأسمر.

 

صبغة الشعر تدرجات البني الهادئ

 

 

الصورة من حساب urstyle على إنستغرام

 

 

لوّني شعرك بتدرجات البني الهادئ إذا كان لون بشرتك دافئاً. وفي هذه الحالة اختاري لون الشوكولاته الفاتح، الكستنائي أو الموكا. فهذه الألوان تكمّل لون بشرتك وتمنحها المزيد من السحر والجاذبية.

 

صبغة الشعر الأحمر النحاسي

 

الصورة من حساب ميشال زيتون على إنستغرام

 

إذا كان لون بشرتك حيادياً، أيّ بين الفاتح والداكن، اختاري ألوان الصبغة الحمراء الدافئة مثل لون الفريز الفاتح، النحاسي، لون الصدأ أو النمش. فهذا يمنح لون بشرتك الهوية الجذابة التي يفتقر إليها.

 

صبغة الشعر البني الداكن

 


 

الصورة من حساب urstyle على إنستغرام

 

إذا كان لون بشرتك حنطياً مائلاً إلى الفاتح، يمكنك أن تعتمدي البني الدافئ أو الداكن لوناً لشعرك. فهو يمنحك المزيد من الإشراق والنضارة. وفي هذه الحالة اختاري مثلاً لون الكراميل، البني بلمعة ذهبية، العسلي، العنبري، الأكاجو أو لون القرفة.

 

صبغة الشعر الأسود الفاخر

 

الصورة من حساب urstyle على إنستغرام

 

أما إذا كنت تتمتعين ببشرة دافئة، اختاري لشعرك تدرجات الأسود الفاخر ومنها الأسود النقي الخالص، الإسبريسو، الأسود المائل إلى الأزرق أو أسود عرق السوس. ويمكنك أن تعتمدي أحد هذه الألوان أيضاً في حال كان لون بشرتك ذا سمرة فاتحة.

اقرئي أيضاً:

صبغات شعر للبشرة الحنطية 2021

صبغات شعر ثلجي مع اسود

صور صبغات شعر بني داكن بأسلوب النجمات العربيات

أضف تعليقا