هل تعانين من تساقط الشعر في الصيف؟ هذا المكون يمكن أن يوقفه

 

يمكن أن يحدث تساقط الشعر في أي وقت ولكن تساقط الشعر الموسمي يختلف وبالتالي يجب التعامل معه بشكل مختلف. يعاني الكثير من الناس من تساقط الشعر خلال الصيف أو عندما يتعرضون لمناخ حار ورطب.

 

 

 

 

 من المؤكد أن الحرارة تلحق الضرر بالشعر ولكن من خلال اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة ، يمكنك تقليل الضرر؛ نحن لا نتحدث عن الأدوية أو خيارات العلاج الموضعي ولكننا نتحدث تحديدًا عن مكون طبيعي وجد أنه فعال في التعامل مع تساقط الشعر. 

 

اقرئي أيضا : أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه مجرب

 

الزنجبيل لتساقط الشعر في الصيف

 

 

 

 

الزنجبيل هو المكون الفعال لتساقط الشعر. ذكرت الأبحاث الزنجبيل كمكون مفيد لمشاكل الشعر. ليس فقط الاستهلاك ولكن تطبيق عصير الزنجبيل على الشعر يمكن أن يجعل خصلات شعرك طويلة ولامعة وكثيفة. كما أنه يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه لاحتوائه على العديد من المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة. 

 

 

كيفية استخدام الزنجبيل لعلاج تساقط الشعر 

 

 

 

 

إذا كنتي تعاني من تساقط الشعر بكثرة ، فإن استخدام الزنجبيل يمكن أن يوقف ذلك. الزنجبيل غني بالمغنيسيوم والفوسفور والفيتامينات. لاستخدامه ، يمكنك طحن بعض الزنجبيل الطازج واستخراج عصيره. أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز ودلكيها جيدًا في جذور الشعر قبل الذهاب إلى النوم ليلًا. اتركي هذا الزيت في الشعر طوال الليل. اغسلي الشعر بالشامبو في الصباح. استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع سيوقف مشكلة تساقط شعرك تمامًا.


الزنجبيل لـ قشرة الرأس

 

 

 

 

سبب رئيسي لتساقط الشعر هو قشرة الرأس . قد يبدو أن قشرة الرأس مشكلة متعلقة بالشعر ولكنها في الواقع مشكلة جلدية مرتبطة بفروة الرأس. يبدأ االجلد يجف في فروة الرأس بسبب بعض الأمراض أو الجفاف الذي يظهر على شكل قشرة متقشرة. الزنجبيل له خصائص مضادة للبكتيريا وكذلك عصيره. تطبيق عصير الزنجبيل على فروة الرأس يقتل بكتيريا فروة الرأس ويساعد الجلد على الشفاء. لعلاج قشرة الرأس ، ضعي عصير الزنجبيل قبل الذهاب إلى النوم واغسلي فروة رأسك في صباح اليوم التالي أولاً بالماء ثم الشامبو. 

 

الزنجبيل يساعد على زيادة الدورة الدموية

 

يعمل تطبيق عصير الزنجبيل وتدليكه على فروة الرأس على تسريع تدفق الدم. يحتوي الزنجبيل على مركب خاص ثبت فعاليته في تقليل إجهاد الأوعية الدموية مما يساعد في زيادة الدورة الدموية. تضمن الدورة الدموية صحة الشعر . 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر