ودعي تساقط الشعر وجفافه بهذا المكون

لا تقل أهمية ممارسات العناية بالشعر عن تلك المستخدمة في العناية بالبشرة. وعندما تتحسن حالة فروة الرأس، قد يتحسن نمو الشعر. ويُعتبر الزنجبيل علاجاً طبياً شائعاً للحفاظ على صحة الشعر، ويمكن أن يؤدي إلى إعادة نمو الشعر بشكل صحي، فهو ليس فقط حلاً طبيعياً للعناية بالشعر، ولكنه يعزز صحة الشعر، ويعالج تساقطه، ويقلل من الشيب، ويحسن الدورة الدموية، ويزيل قشرة الرأس، وأكثر من ذلك بكثير! ولتتحققي من ذلك، كل ما عليك أن تقومي به هو أن تجربي إحدة هاتين الوصفتين.

 

ودعي تساقط الشعر وجفافه بهذا المكون

 

 

 

وصفة الزنجبيل وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر وجفافه

 

 


يمكن للزنجبيل أن يعزز نمو الشعر، ولطالما استخدم لفوائده الصحية العديدة. تحتوي هذه العشبة الطبيعية الفائقة على جميع العناصر الغذائية الأساسية وعوامل الدورة الدموية النشطة التي تعزز نمو الشعر. وبالتالي، فهو أحد أفضل المكوّنات التي يمكنك استخدامها لتعزيز نمو الشعر.
من السهل جداً أن تطبقي هذه الوصفة. فهي تحتوي على مكوّنين سهليّ المنال: جذر الزنجبيل وزيت الزيتون. ولهذه الغاية، قومي بهذه الخطوات:   أبشري جذراً من الزنجبيل في وعاء ثمّ أضيفي إلى البرش ملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. إمزجي المكوّنات جيداً ودلّكي فروة رأسك بالمزيج بواسطة أصابعك بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق. اتركي المزيج على رأسك لمدة 30 دقيقة ولا تقلقي إذا شعرت ببعض الحريق.إغسلي شعرك بالشامبو ثمّ بالماء جيداً.

 

وصفة الزنجبيل والماء لعلاج تساقط الشعر وجفافه

 

 

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة وعوامل الدورة الدموية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية. وهذا بدوره قد يؤدي إلى نمو شعر صحي. لتطبقي هذه الوصفة، ليس عليك سوى أن تتبعي هذه التعليمات:
إمزجي كميتين مناسبتين من بودرة الزنجبيل مع الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعي المزيج على 3 طبقات من الشاش المخصص لتضميد الجروح. إصنعي من طبقات الشاش لفافة وقومي بعصرها ليخرج منها ماء الزنجبيل، على أن تجمعيه في كوب على حدة. طبقي العصير على فروة رأسك مباشرة واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. إغسلي شعرك بالشامبو المناسب له. كرري هاتين الوصفتين مرتين أسبوعياً وستحصلين على أفضل النتائج، أي على شعر سريع النمو، خلال وقت قياسي.

فوائد الزنجبيل للشعر

  • تحتوي جذور الزنجبيل على الماغنيزيوم والفوسفور والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات التي تمنح شعرك القوة والصحة واللمعان.
  • تُعتبر هذه الجذور علاجاً فعالاً لتساقط الشعر لأنها تمنح جذوره القوة والمتانة.
  • يُساعدك جذر الزنجبيل على التخلص من مشكلة القشرة وخصوصاً إذا أضفت إلى برشها زيت الزيتون وتكرت المزيج على شعرك لمدة ليلة كاملة.
  • يُعالج جذر الزنجبيل أيضاً جفاف شعرك ويحفّز دورة فروة رأسك الدموية.
  • يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تغذي شعرك وتمنع ضعفه وتساقطه.

اقرئي أيضاً:

3 أنواع من السيروم الطبيعي تعالج تساقط الشعر خلال أسابيع 

ماسكات زيت الزيتون لوقف تساقط الشعر

جربي هذه العشبة الصينية للتخلص من تساقط الشعر

أضف تعليقا