شراب فعّال بالزنجبيل لحرق الدهون

لفقدان الوزن على المدى الطويل، ينصح غالباً باختيار نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. إلى جانب ذلك، هناك بعض المشروبات التي لها فعالية كبيرة في حرق الدهون ومساعدتك على التخلص من السموم الضارة. في ما يلي شراب أساسه الزنجبيل والليمون لمساعدتك على تخفيف الوزن.

 

اقرئي أيضاً  الزنجبيل: شرابه رائع لتنحيف البطن بسرعة

 

المكونات

  • كوب من عصير الطماطم
  • نصف كوب من عصير الليمون
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
  • حبة من الفلفل
  • ساقين من الكرفس المتوسط

 

الطريقة

اخلطي كل المكونات باستثناء الكرفس، ستحصلين على عصير 220 مل. قطعي الكرفس إلى قطع صغيرة وأضيفيها إلى العصير بطريقة تمكنك من مضغ الكرفس أثناء تناول الشراب.

اشربي هذا المزيج يومياً ثلاث مرات قبل كل وجبة لمدة أسبوعين. استريحي لمدة 7 أيام ثم ابدأي العلاج من جديد.

 

الفوائد

  • الطماطم: لها العديد من الفوائد الصحية، وهي أيضاً فعالة لأولئك اللواتي يردن فقدان الوزن. الطماطم غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وفيتامينات ومعادن أخرى. علاوة على ذلك، الطماطم غنية أيضاً بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد واكتساب الوزن.

 

  • الليمون: غني بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة التي تعزز زيادة الوزن وظهور الأمراض. وله أيضاً تأثير على إبطاء توزيع السكر في الدم وإذابة الدهون. كما أنه غني بفيتامين C الذي يقوي الجسم ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

وهو مدر فعّال جداً للبول حيث يحفّز نشاط الكلى ويساعد بالتالي على التخلّص من السموم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين والتي تنتفخ عند الاتصال مع الماء، ويحقق استقرار مستوى السكر في الدم ويعطي الشعور بالشبع لساعات عديدة.

 

  • الزنجبيل: فعال للغاية لفقدان الوزن عن طريق تسهيل الهضم. في الواقع، الهضم الجيد يساعد على إزالة السموم من الجسم ومنع اكتساب الوزن. ويحفز الزنجبيل أيضاً عملية التمثيل الغذائي، من خلال زيادة درجة حرارة الجسم، مما يسهل التخلص من الدهون.

 

  • الفلفل: يحتوي الفلفل على مركب كيميائي يسمى الكابساسين، والذي يحفز إنتاج الأدرينالين والنورادرينالين، وهما هرمونان يساعدان على حرق السكريات والدهون المتراكمة عن طريق زيادة استهلاك الطاقة. مع ذلك، لا ينصح بتناول الفلفل للأشخاص الذين لديهم حساسية من الفلفل أو الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي أو البواسير.

 

  • الكرفس: غني بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة، وهذه الجزيئات تدمر الخلايا السليمة وتسرّع عملية شيخوخة الخلايا. ويحتوي أيضا على مركبات عضوية تسمى بوليستيلين والتي لها آثار مضادة للالتهابات والبكتيريا. علاوة على ذلك، الكرفس مدر فعال جداً للبول ويعطي الشعور بالشبع.

اقرئي أيضاً

شراب سموذي البطّيخ.. حضريه بهذه الطريقة

فقدان الوزن بشراب منعش لذيذ

خسارة الوزن بشراب لذيذ جداً

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة