كيف أنحف خلال شهر واحد؟

البحث عن الطرق المثلى لإنقاص الوزن أمر مضنٍ قد يصيب العديد ممّن يودّ الحصول على وزن مثاليّ بالملل. قبل القيام بهذه الخطوة علينا معرفة وفهم
آليّة عمل الجسم كونها من أهمّ الخطوات لبداية حياة مع جسم صحيّ وسليم.

الأنظمة التي تعتمد على إنقاص كميّة الوجبات والطعام لا تشكل الفائدة المرجوّة دائماً لأنّ أجسامنا تحتوي على ما يشبه الذاكرة فتعمل عند شعورها بنقص الغذاء على تخزين أكبر كميّة من الدهون عند تناول الوجبات بعد عملية التجويع،فلذلك ينصح دائماً بتجنّب هذا النوع من الحمية بالرغم من نتائجها التي قد تبدو سريعة إلّا أنّ أجسامنا قادرة على استعادة ما خسرته بأسرع وقت.

1- اعتمدي على عدّة وجبات متباعدة وقليلة الكميّة، فهذه الطريقة تعطي نتائج مجدية أكثر من سابقتها، والسبب أنّها توهم الجسم بعدم حاجته إلى التخزين من خلال منحه وجبات قد تصل إلى ست، أصغرها نصف حبّة من ثمرة التفّاح متوسّطة الحجم .

2- إنّ دمج المزيد من النشاط في يومكِ كممارسة المشي لمدّة 15 دقيقة أو الانضمام إلى نادٍ رياضيّ يساعد على تسريع عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم والتي تساعد على حرق الدهون .

3- شرب ما لايقلّ عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، فالماء يساعد على إنقاص الوزن نظراً لقدرته على ترطيب الجسم ومنع الجفاف الذي يؤخّر عمليّة حرق الدهون .

4- تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبّعة مثل الوجبات السريعة والبطاطس المقليّة لأنّها تقلّل من قدرة الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

5- تعلّم وفهم محتويات الموادّ الغذائيّة قبل شرائها، فبعض المنتجات تكون قليلة الدهون ولكنها كثيرة السعرات الحراريّة والسكريّات .

6- وأخيراً يجب ألّا ننسى أنّ الراحة الأسبوعيّة هامّة جدّاً للتخلّص من ملل الحمية مع الحرص على تقدير السعرات الحراريّة .

أضف تعليقا