طريقة حجامة لجمال الوجه

ترغب كل سيدة بإبراز جمال وجهها من دون ماكياج. وتبحث عن طرق تساعدها في تعزيز تماسك بشرتها وإخفاء الهالات السوداء وإعادة الإشراق إلى إطلالتها. وما لا تعرفه الكثيرات هو أنّ الحجامة يمكن أن تشكل بديلاً فعالاً للبوتكس. فهي تساعد في تعزيز إنتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك. وعلى إخفاء تجاعيد الوجه، من الجبين إلى أعلى الأنف فمحيط العينين والعنق.
تعرفي مع "الجميلة"، على كيفية إستخدام الحجامة لإبراز جمال وجهك، واستعادة مرونة بشرتك ونعومتها وإشراقها الطبيعي.

 

طريقة الحجامة لإبراز جمال الوجه

 

أطلقت بعض العلامات الجمالية أدوات حجامة مخصصة للعناية ببشرة الوجه. وهي تساعد على تخليصها من كل الشوائب والعيوب وخصوصاً في منطقتي الأنف محيط العينين والفم. ولكي تطبقيها يمكنك أن تقومي بهذه الخطوات، لكن في المساء وقبل أن تخلدي إلى النوم:
إضغطي على أداة الحجامة المصنوعة من مواد طرية لكي تُخرجي الهواء منها.
طبقي القليل من كريم العناية على بشرتك. بعد ذلك ضعي الأداة على مناطق مختلفة منها وخصوصاً تلك التي تعاني من التجاعيد.
أتركيها لمدة 6 دقائق كحد أقصى. قد تلاحظين ظهور بعض الاحمرار مكانها وهذا طبيعي وناتج عن تحفيز مرور الدم عبر الأوردة.
تذكري أنه يمكنك استخدام أدوات الحجامة صغيرة الحجم على منطقة أسفل العينين ومحيط الفم وتلك الكبيرة على مناطق الوجه الأخرى كما على العنق.
يمكنك أن تكرري تطبيق الأدوات على كل منطقة من 5 إلى 10 مرات بحسب حاجتها. ويمكنك أن ترفقي هذه العملية بتمارين الوجه التي تمنع ترهّل البشرة وتعيد إليها شكلها الجميل. كما أنها تحدّ من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن عليها.

 

طريقة الحجامة لإخفاء التجاعيد

 

 

 


قبل أن تبدئي بتطبيق الحجامة على المناطق التي تظهر عليها التجاعيد لديك، انتبهي إلى استخدام أكواب مطاطية طرية وإلى وجود نوعين منها: الصغيرة التي تطبق على تجاعيد الجبين، منتصف المسافة بين الحاجبين، محيط العينين والأنف. أما الأكواب الكبيرة فيمكن استخدامها لإخفاء خطوط الذقن والعنق. ولتطبقيها احرصي على استخدام زيت نباتي.
الخطوة 1: طبقي الزيت النباتي الذي تفضلينه على بشرة نظيفة وجافة. دلكي المنطقة المستهدفة بلطف.
الخطوة 2: إضغطي على رأس الكوب بأصابعك لإفراغه من الهواء.
الخطوة 3: ضعي الكوب على الجهة اليسرى من جبينك. طبقيها بحيث تقوم بشفط الهواء والالتصاق ببشرتك.
الخطوة 4: دعي الكوب ينزلق من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى ثم انزعيه وأعيدي تطبيقه على الجهة اليسرى. كرري هذه الحركة مرات عدّة.
الخطوة 5: في حال ظهور الخطوط في المنطقة الفاصلة بين حاجبيك، طبقي الكوب على أعلى الأنف ثم اسحبيه إلى أعلى وانزعيه. بعد ذلك أعيدي تطبيقه على أعلى الأنف وكرري الحركة نفسها مرات عدة.
الخطوة  6: لإخفاء تجاعيد محيط عينيك، طبقي الكوب على زاوية عينك الخارجية ثم دعيه ينزلق نحو أطراف شعرك. إنزعيه ثم أعيديه إلى النقطة الأولى وكرري هذه الحركة مرات عدة.
الخطوة 7: ضعي الكوب على زاوية فمك واسحبيه إلى أعلى ثم انزعيه. أعيديه إلى النقطة الأولى وكرري الحركة من أعلى إلى أسفل مرات عدة.
الخطوة 8: إضغطي على رأس الكوب مجدداً لتفرغيه من الهواء ثم طبقيه على ذقنك لبضع دقائق.  
الخطوة 9: إسحبي الكوب من الذقن إلى أسفل شحمة الأذنين. إنزعيه وأعيديه إلى النقطة الأساسية ثم اسحبيه نحو شحمة الأذن الثانية.
الخطوة 10: ضعي الكوب الكبير أسفل عنقك ثم اسحبيه إلى أعلى نحو أسفل ذقنك مع توجيه رأسك قليلاً إلى الخلف. إنزعي الكوب وأعيديه إلى النقطة الأولى ثم كرري الحركة نفسها. أنهي العملية من خلال حركة مماثلة من اليسار إلى اليمين.  


ملاحظة مهمة: حاولي أن تطبقي أكواب الحجامة على وجهك ورقبتك لمدة 10 دقائق يومياً، 5 دقائق للوجه و5 للعنق. انتبهي ولا تستخدمي أدواة الحجامة على بشرة جافة أو في حال كنت تعانين من الإكزيما أو من ظهور حب الشباب. ولا تضعيها على بشرتك لمدة طويلة كي لا تعرضيها للأذى. وهكذا يتحقق حلمك بالحفاظ على جمال وجهك من دون ماكياج.    

اقرئي أيضاً:

فوائد الحجامة للمرأة واعراضها

اهمية الحجامة لتكبير المؤخرة والصدر

تنظيف البشرة من حب الشباب نهائياً بالحجامة

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة