أظافرك قصيرة؟ هذه الأفكار تناسبكِ!

لم تعد الأظافر القصيرة عائقاً أمام إطلالة جماليّة كاملة، وإن كانت تعاني من ضعف أو تقصّف فالموضة لم تغفل عن هذا الأمر والدليل عروض ربيع وصيف هذا العام التي اعتمدت بكثرة الأظافر القصيرة وقدّمت خيارات واسعة لجهة الألوان والرسومات العصريّة والجذّابة ما يؤكّد أنّها جزء كبير من خطوط الموضة العريضة الحاليّة والمستقبليّة. لذا اعتمدي لها هذه الألوان الجميلة وتألّقي بثقة وجاذبيّة مع أظافركِ القصيرة.

اختاري لأظافركِ لونين متناغمين ومتناقضين على ألّا يكونا مشتقّين من لون واحد، كالفضيّ والأخضر، كما يمكن تلوين الظفر بأشرطة طوليّة لمنحهما مزيداً من الطول الوهميّ أو تلوين الـ tips أي جوانب النهايات الخارجيّة فقط باللّون الفضيّ وبقيّة المساحة باللّون الأخضر، البرتقاليّ أو العنابيّ.

جرّبي أيضاً طريقة تلوين الأظافر بألوان متناوبة ومتناقضة كألوان الباستيل أو النارية والبرتقاليّة، كأن تلوّني 3 أصابع من لون واحد والإصبعين الآخرين بلونين متناقضين، لتبدو يداكِ مثيرتين وجذّابتين. ولا شكّ أنّ التركيز سيكون على تناغم وحركة الألوان الفنيّة أكثر منه على طول الأظافر.

اعتمدي على الغليتر كثيراً للأظافر القصيرة لأنّه جذّاب ومثير. اطلي كامل أظافركِ بلون واحد ثمّ وزّعي الغليتر بطريقة هندسيّة على ظفر واحد أو جميع الأظافر.


جرّبي طريقة طلي الأظافر كلّها باللّون الأبيض الرائج لهذا الموسم، ثمّ تحديد رسومات ناعمة بألوان فاقعة على أطرافها. لابأس بأشكال هندسيّة كالخطوط المنكسرة والدوائر المتداخلة والمثلّثات المتقابلة.

أيضاً يمكنكِ اعتماد طريقة تلوين الأظافر القصيرة كلّها باللّون الأسود اللمّاع وتزيينها بنقاط ناعمة توزّع بطريقة عشوائيّة باللّون الذهبيّ، الفضيّأو الغليتر لأناقة تليق بأجواء السهرة.

تذكّري دائماًأنّ الأظافر القصيرة أيضاً بحاجة إلى عناية لتظلّ جميلة ومتألّقة دائماً:

- رطّبيها جيّداً بمرطّب خاصّ يحتوي على زيوت مقوّية واتركيها حتى تجفّ تماماً قبل القيام بأعمالكِ المعتادة.

- ابردي أظافركِ لإبراز جمالها بطريقة مناسبة، إذا كانت أظافرك معرّضة للتكسّر والتشقّق حاولي بردها بشكل مستدير.

- انقعى أظافركِ في القليل من الماء واللّيمون لمدّة 15 دقيقة، ثمّ افركي أظافركِ جيّداً باللّيمون، حيث له قدرة هائلة على تنظيف الأظافر وتغليفها بطبقة واقية ولامعة.

- خصّصي فرشاة أسنان نظيفة لفرك الأظافر القصيرة لإزالة البقع وإعادة اللّمعان مرّة أخرى للأظافر.

- عند وضع طلاء الأظافر يفضّل أن تمسكي كرة مطّاطية بيدكِ حتى تكون أظافركِ على موضع ثابت وفي جهة مستقيمة.

- قلّلي من استخدام طلاء الأظافر، وعند وضعه ضعي طبقة واقية ومقوّية قبل اللّون.

- استخدمي ماركات عالية الجودة عند طلاء أظافركِ.
 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير