خلطة زبدة الشيا الافريقية واللبن لإنقاذ الشعر من كل مشاكله.. فيديو

تحتوي زبدة الشيا الافريقية على الكثير من الخصائص التي تعود بالفائدة على صحة الشعر. فهي غنية بالفيتامين A الضروري لذلك. كما أنها تتمتع بخصائص تساهم في ترطيبه وإعادة البريق الصحي إليه. وهي ايضاً تساعد فروة الرأس على الحفاظ على زيوتها الطبيعية. ولهذا يمكن استخدامها في صنع الكثير من الخلطات الطبيعية الفعالة. ومنها خلطة زبدة الشيا واللبن وزبدة الفستق التي تساعد على التخلص من القشرة الحكة التي تنتج عنها ومن مشاكل اخرى مزعجة. وقد ابتكرتها مدونة الجمال الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي مادينا شرين زادا.  

 

 

زبدة الشيا للشعر

طريقة تحضير خلطة زبدة الشيا الافريقية واللبن للشعر  

من السهل تحضير خلطة زبدة الشيا واللبن وزبدة الفستق لتدليك فروة الرأس الجافة وحل الكثير من مشاكل الشعر وخصوصاً القشرة والحكة على طريقة مادينا شرين زادا.
المقادير
    • ملعقة طعام من زبدة الشيا الافريقية
    • ملعقة طعام من زبدة الفستق
    • ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي
    • القليل من زيت الجوجوبا
الخطوات
لتطبيق خلطة زبدة الشيا الافريقية وزبدة الفستق واللبن الزبادي يكفي اتباع بعض التعليمات  سهلة التطبيق.
1 تخلط المكونات جيداً حتى يتم الحصول على مزيج متجانس ومن دون تكتلات.
2 يطبق المزيج على فروة الرأس بدءًا من جذور الشعر الأمامية وحتى الأطراف.
3 بعد التطبيق يتم تدليك فروة الرأس بلطف بواسطة أطراف اصابع اليدين.
4 يربط الشعر على شكل Bun مرتفع ويترك الماسك عليه لمدة 10 دقائق.
5 بهد ذلك يغسل الشعر جيداً وسيلاحظ ان خلطة زبدة الشيا وزبدة الفستق واللبن فعالة جداً في اعادة الصحة الى فروة الرأس وفي تخليص الشعر من القشرة والحكة المزعجة التي تنتج عنها.

 

زبدة الشيا للشعر

 

فوائد زبدة الشيا للشعر


لأنها تحتوي على الكثير من المكونات المغذية لفروة الرأس يمكن زبدة الشيا ان تعود بالكثير من الفوائد على جمال الشعر وصحته.

علاج الشعر التالف


تصاب فروة الرأس بالجفاف بسبب الصبغة والتسريح المستمر بواسطة ادوات التجفيف الحرارية وغير ذلك. لكن يمكن استخدام زبدة الشيا ان يعيد الى الشعر رطوبته. فهي تحتوي على مغذيات توفر له الحماية من تأثير العوامل الخارجية مثل المواد الكيميائية والغبار واشعة الشمس والتلوث والكلور. ولهذا ينصح بمزج القليل منها مع بضع نقاط من زيت اللافندر وبوضع المزيج في المايكروويف حتى تذوب الزبدة. يترك المزيج بعد ذلك ليبرد ثم يطبق على فورة الرأس وكل مساحة الشعر لمدة 30 دقيقة. يغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

 
منع تساقط الشعر

يتساقط الشعر بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. لكن يمكن علاج هذه المشكلة باستخدام خلطات زبدة الشيا. والسبب انها تحتوي على الاحماض الدهنية وبعض المكونات الغذائية والعناصر المكافحة للالتهابات الضرورية لحماية فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.  
 

زيت الجوجوبا للشعر

 

اقرئي أيضاً : زبدة الشيا للشعر..جربي هذه الوصفات السهلة

 

الحد من تكسر الشعر

 

يسبب جفاف الشعر تكسره وضعفه وفقدانه لقوته. وهو ما يمكن التخلص منه ايضاً باستخدام خلطات زبدة الشيا. فهي مصدر مهم للفيتامينين A وE ولمكونات اخرى تعيد الى الشعر رطوبته وجماله ولمعانه الصحي. وهكذا يمكن استخدامه كبديل طبيعي لبلسم الشعر، علماً انها هذه الزبدة لا تزيد الإفرازات الدهنية لأنها تساعد على التحكم بهذه العملية.
وللحصول على نتيجة جيدة ينصح بتدليك فروة الرأس والشعر بكمية مناسبة من زبدة الشيا مرتين أسبوعياً. فهذا يساعد على زيادة نمو الشعر وعلى جعله أكثر  صحة واقل جفافاً وهشاشة.

 

شاهدي بالفيديو طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by on

أضف تعليقا