الملح الإنكليزيّ لتخفيف الوزن

هل تجدين فكرة الحمّام المالح لخسارة الوزن أمراً غريباً؟ نعم، في الحقيقة إنْ كان ملحاً عاديّاً، ولكنّ الملح الإنكليزيّ استخدم منذ عصور للتخلّص من آلام العضلات، والأوجاع المختلفة، والحكة، والأهمّ هو التخلّص من الوزن الزائد.

يساعد الملح الإنكليزيّ في التخلّص من العديد من المشاكل الصحيّة والجماليّة، منها البقايا الدهنيّة على البشرة والشعر، بالإضافة إلى أنّه علاج فعّال ضدّ البثور والآلام، يوازي نبات الألوا فيرا في استخدماته، كما يعمل كمقشّر رائع للبشرة.

كيف يساعد في خسارة الوزن؟

يقوم الجلد بامتصاص الكبريت والمغنيزيوم الموجودين في الملح الإنكليزيّ خلال الاستحمام، ويزداد معدّل هذين المعدنين في الدم بعد النقع في الماء لوقتٍ كافٍّ، ليبدأعمل الملح الإنكليزيّ الحقيقيّ في الحدّ من الموادّ السامة في الجسم، وفي الوقت عينه علاج عدد من المشكلات الجلديّة، والتي ستجعلكِ في الوقت عينه مرتاحة وغير مجهدة أثناء الحمام.

يرى العلماء بأنّ نقص المغنيزيوم في الجسم يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل قلبيّة وآلام في الظهر والرأس، وفي الوقت عينه، فإنّ انخفاض معدّلات الكبريت في الدم يسبّب الإجهاد، ولكن عندما ترتفع هذه المكوّنات في الدم، فسيكون جهاز الدوران قادراً على خلق التوازن والقيام بعمله بشكل صحيح، وبالتالي الامتصاص الصحيح والحرق الصحيح للغذاء وللسعرات الحرارية ما يساعدك في التخلّص من الوزن بسهولة أكبر. فالتخلّص من الموادّ السامّة خارج الجسم يشعركِ بالطاقة والراحة ويقلّل من شعورك بالجوع ويحسّن من الاستقلاب.

يختلف استخدام الملح الإنكليزي من جسم إلى آخر في الحمّام، يمكن إضافة ملعقة منه لحمّامك اليوميّ أو الأسبوعيّ، هذا مع إمكانيّة زيادة الكميّة تدريجيّاً لتصلي إلى كأسين كحدٍّ أقصى، بذلك يتأهّب جسمكِ للوصول إلى النسب المطلوبة من المغنيزيوم والكبريت، فالزيادة المفاجئة في النسب تجعلكِ تشعرين بالتقلّب في المزاج، أو الإفراط في النشاط.

لكن في حال كانت لديكِ إصابات بالسكّري أو ارتفاع في ضغط الدم أو مشاكل قلبيّة امتنعي عن استخدامه.

إضافات تزيد من فاعليّة الملح الإنكليزيّ في الحمّام:

1- الزنجبيل: لقدرته على فتح المسامّ والحدّ من امتصاص السموم. استخدميه مع الماء الدافئ بإضافة ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع كأسين من الملح الإنكليزيّ. انقعي جسمكِ لمدّة نصف ساعة.

2- البيكينغ صودا: أضيفي كأسين من البيكينغ صودا مع كأسين من الملح الإنكليزيّ إلى مياه الاستحمام وقومي بتمسيد جسدكِ بلطف باستخدام إسفنجة ناعمة. ستساعدكِ هذه الطريقة على التخلّص من الخلايا الميتة.

3- الخلّ : أضيفي خلّ التفّاح للملح الإنكليزيّ بنسبة غطاء للكأسين وضعيها في الماء الدافئ. انقعي نفسكِ من 30 إلى 40 دقيقة، سيخلّصكِ الخلّ من التوتّر والإجهاد وما يرافقه من آلام، بالإضافة إلى خسارة الوزن.

4- خلاصة الزيوت: أضيفي 10 إلى 20 نقطة من خلاصة الزيوت التي تحبّين مثل الخزامى أو الجوجوبا إلى الملح الإنكليزيّ لتحصلي على الراحة والاسترخاء.
 

أضف تعليقا