الحب الاول و4 اعتقادات خاطئة عنه 

تنتشر حول الحب الاول العديد من الاعتقادات الخاطئة. وهو ما يجعل الكثير من الفتيات يترددن في خوض التجربة او يخفن منها. ففي الغالب يشاع انه لا يدوم او يسبب الاحساس بالكثير من الالم او انه يتم البحث عنه في سن الاربعين وغير هذا من الافكار السلبية. ولهذا ينبه الخبراء من تأثيرها السيئ ويدعون الى التعرف على ابرز 4 اعتقادات خاطئة تنتشر في المجتمع عن الحب الاول ويمكن ان تنعكس على اختيار الفتيات لشريك حياتهن.  

 

افكار سيئة عن الحب الاول 


اذاً تنتشر العديد من الاعتقادات الخاطئة عن الحب الاول. وهي تؤثر بالطبع بطريقة سلبية على العلاقة ومن الممكن ان تؤدي الى الانفصال. 

1- لا يدوم ابداً 


يرى الكثير من الاشخاص ان الحب الاول غالباً ما لا يدوم ولا يؤدي الى الزواج. وهو ما لا يؤيده خبراء العلاقات الاجتماعية. فالكثير من هؤلاء يرون ان بعض علاقات الحب كانت الاولى والاخيرة في حياة الثنائي. ولهذا من الممكن ان يتزوج الشخصان المعنيان وان يدوم الزواج لسنوات طويلة من دون ان يحدث الانفصال. وهوما اكدته بعض التجارب التي تحدث عنها من عاشوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

2- يسبب الكثير من الالم 


من الممكن ان يسبب هذا الحب في بعض الحالات الالم. الا ان هذا الامر لا ينطبق على كل العلاقات الاولى. فمن الممكن ان تتخلله بعض المراحل الصعبة من دون ان يؤدي هذا الى شعور اي من الشريكين بالوجع النفسي او الصدمة العاطفية. وقد تتحسن الاحوال مع مرور الوقت. فهذا يتبع شخصيتي الشخصيين المعنيين بالعلاقة وطريقة تعامل كل منهما مع الآخر كما مع المواقف المختلفة. 

 

3- لا يمكن نسيانه 


يتحدث الكثير من الاشخاص عن عدم قدرتهم على نسيان الحب الاول في حياتهم. لكن لا يمكن اعتبار هذا قاعدة عامة ايضاً. فمن الممكن، بعد الانفصال، ان يتمكن كل من الشريكين من بناء علاقة جديدة اكثر استقراراً وان ينسى من خلالها العلاقة السابقة وان يبني حياة عائلية سعيدة. ولهذا من غير الصائب القول انه لا يمكن نسيان العلاقة العاطفية الاولى ابداً. فالخبراء يرون ان الحياة لا تتوقف عند حد يفرضه شخص او موقف او حدث وانها تواصل سيرها رغم كل شيء. 

4- في سن الـ40 يتم البحث عنه مجدداً 


هذا ما يعتقده الكثير من الاشخاص ايضاً بشأن هذا الحب. وهو اعتقاد خاطئ. فمن الممكن ان يستعيد الاشخاص ذكريات الحب الاول في بعض الاوقات الا انهم نادراً ما يبحثون عن الشخص الآخر بشكل جدي. قد يفعلون هذا من باب الفضول عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرغبون في معرفة التغييرات التي طرأت على حياة الآخر. لكن من المعروف ان النضج هو سمة هذه المرحلة العمرية وهذا يعني تغير التفكير والمعايير والنظرة الى الحياة. ولهذا لا يمكن القول انه يتم دائماً تذكر الحب الاول والبحث عن الشريك الاول. اذاً من المهم الانتباه الى هذه الافكار غير الصحيحة لأنها يمكن ان تشكل عقدة تمنع خوض التجربة ومن الممكن ان تؤثر بطريقة سلبية على مسار الحياة عموماً في ما بعد.   
   
اقرئي أيضًا:

أبرز علامات اخفاء الحب عند الرجل  أبرز علامات اخفاء الحب عند الرجل 
سمات :
أضف تعليقا