8 علامات للحمل لم تسمعي عنها من قبل!

 

 

يخضع جسم الإنسان خلال فترة الحمل للعديد من التغييرات الجسدية والعاطفية والنفسية، لدرجة يصعب معها تتبعها. يمكن أن تحدث هذه التغييرات فجأة وبطرق غير متوقعة.

 تعرفي على  8 علامات للحمل غير عادية قد يتم تجاهلها ولكن يمكن أن تعني أن طفلًا جديدًا في الطريق!

 

اقرئي أيضا : أعراض الحمل بتوأمين

 

1. تطور الزوائد الجلدية على جسمك

 

 

 

الزوائد الجلدية هي زوائد جلدية لحماية يمكن أن تتطور في أي مكان في جسمك أثناء الحمل بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات أو زيادة الوزن. غالبًا ما تختفي الزوائد الجلدية بعد الولادة.

 

2. اللعاب الزائد

 

يقترن اللعاب الزائد، بالغثيان والقيء. من غير المعروف سبب حدوث ذلك، لكن بعض النساء الحوامل يحتجن إلى أكواب ورقية أو مناديل للسيطرة على اللعاب الزائد.

 

 

 

3. مذاق الطعام مثل المعدن بالنسبة لك

في وقت مبكر من الحمل، يمكن أن تشعر المرأة الحامل بالطعم المعدني الحامض، ويمكنك تناول الأطعمة الحمضية أو شطف أسنانك بالملح أو صودا الخبز بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يمكن أن يخفف من هذا الطعم المعدني الحامض.

 

4. اللثة مؤلمة

 

 

يمكن أن تؤدي التغييرات في النظام الغذائي ومستويات الهرمونات إلى التهاب اللثة ونزيفها أثناء الحمل المعروف باسم التهاب اللثة أثناء الحمل.

 

5. سيلان أنفك

 

يصيب التهاب الأنف أثناء الحمل 20٪ من النساء الحوامل اللاتي يعانين من العطس وسيلان الأنف. هذه الأعراض المزعجة مؤقتة ويمكن علاجها بالتمارين الرياضية المنتظمة وأجهزة الترطيب وبخاخات الأنف ومزيلات الاحتقان.

 

 

 

6. ضيق في التنفس

 

خلال المراحل المبكرة من الحمل، قد تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات إلى ضيق التنفس. لتحسين تنفسك أثناء الحمل يمكن ممارسة بعض تمرينات التنفس.

 

 

 

7. تطور حاسة شم قوية

يمكن أن يكون لدى النساء الحوامل حاسة شم عالية أو فرط حاسة الشم، وتنتهي بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

 

8. اشتهاء المواد غير الغذائية مثل الصخور أو الصابون

 

أبلغت بعض النساء الحوامل عن الرغبة الشديدة في تناول نشا الذرة والأرز غير المطبوخ والطباشير والصابون والمعادن وتناول العناصر غير الغذائية بوجه عام، إذا كان لديك رغبة مفاجئة في تجربة قطعة من الصخر، فقومي بزيارة طبيبك على الفور.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة