"ديور" ومتاحف قطر يقدّمان معرض "كريستيان ديور": مصمّم الأحلام"

  • للمرة الأولى في الشرق الأوسط، تكشف دار "ديور" النقاب عن عرض مخصّص لتراثها الفريد. 
     
    أعلنت دار "ديور" ومتاحف قطر اليوم أنه، بعد النجاح الذي حقّقه المعرض في متحف الفنون الزخرفية في باريس وعدد من المتاحف المرموقة حول العالم، من لندن إلى نيويورك، سيُقام معرض "كريستيان ديور": مصمّم الأحلام في مركز التصميم والإبتكار "أم 7" M7 في قطر، الواقع في منطقة مشيرب وسط الدوحة، وذلك من نوفمبر 2021 إلى مارس 2022، ما يمثّل خطوة أولى لدار "ديور" في الشرق الأوسط. وسيتمّ تصميم المعرض بشكل خاص لقطر، مع تشكيلة من القطع الذي سيتمّ عرضها للمرة الأولى. 
     
    ويتميّز هذا المعرض الذي أعيد ابتكاره بأسلوب جديد، من تنظيم "أوليفيبه غابيه" - مدير متحف الفنون الزخرفية في باريس- بسينوغرافيا جديدة، ويحتفل بأكثر من سبعين عام من الشغف الإبداعي، يتخلّلها اكتشافات رائعة، من عنوان، 30 جادة "مونتان" Avenue Montaigne الأيقوني إلى فخامة حدائق فرساي الساحرة. يتخلّل المعرض عرض تصاميم راقية من الماضي والحاضر مداورةً، من تصميم "كريستيان ديور" - من بينها بذلة "بار" الشهيرة التي أطلقت مجموعة "نيو لوك" New Look في العام 1947 - والمدراء الفنيين الذي تابعوا مسيرته - "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent، "مارك بوهان" Mark Bohan، "جيانفرانكو فيري" Gianfranco Ferré، "جون غاليانو" John Galliano، "راف سيمونز "Raf Simons و"ماريا غراتسيا كيوري" Maria Grazia Chiuri - بالإضافة إلى تشكيلة من الأعمال وقطع الزينة من مجموعات متحف الفنون الزخرفية. وتخليداً لرؤية "كريستيان ديور" العظيمة، سيتمّ عرض عدد من أيقونات الدار، بما فيهم إصدارات حقيبة "لايدي ديور"  Lady Dior التي أعيد تصميمها لمشروع فن "ديور ليدي" Dior Lady Art، والذي يشكّل انعكاسات فريدة لتاريخ الدار.
     
    1 كما أعيد ابتكار المعرض أيضاً لمتحف فيكتوريا وألبرت في لندن، متحف Long Museum West Bund في شانغهاي، ومتحف الفنون المعاصرة في شينغدو، وكذلك متحف "بروكلين" في نيويورك، حيث تمّ افتتاحه في الـ10 من سبتمبر 2021.

     

    اقرئي أيضاً: 

    مجموعة ديور كوتور موسم خريف وشتاء 2021-2022

    شنطة ديور المفضلة لدى الفاشينيستا

    مجموعة "ديور كروز" Dior Cruise للعام 2022

    أضف تعليقا