‏خلطات ماء جوز الهند لتطويل وعلاج مشاكل الشعر 

كل امرأة تتمنى أن ينمو شعرها سريعا حتى تحصل على شعرا جذابا لكن الأمر يتطلب كثير من الصبر لا سيما في ظل التلوث وبعض المشكلات الصحية التي تؤثر على نمو الشعر، مثل ‏نقص الفيتامينات والمعادن. 


‏يعد ماء جوز الهند من الحلول الرائعة ‏لترطيب الشعر وتسريع نموه. ‏فضلا عن دوره في علاج تساقط الشعر وتكثيف الفراغات الأمامية. 

 

اقرئي أيضا : ماسك لتطويل الشعر وتكثيفه في وقت قياسي


فوائد ماء جوز الهند للشعر

 

‏يساعد ماء جوز الهند ‏في ترطيب الشعر كما يمنع التقصف والجفاف. ‏يحتوي هذا الماء الأبيض على مجموعة من الفيتامينات الأساسية والمعادن اللازمة لصحة الشعر مثل فيتامين ب والبوتاسيوم، ‏تعزز هذه الفيتامينات نمو الشعر بسرعة ‏لأنها تقوى البصيلات من الداخل.  ‏  ماء ‏جوز الهند أغنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إعادة تجدد الخلايا التالفة، ‏ما يقوي الشعر ويساعد على النمو في وقت أسرع. واحدة من الاستخدامات الشائعة لماء جوز الهند ‏هي التحكم في الشعر الهايش والجاف. ‏كذلك يعرف ‏ماء جوز الهند بدوره في علاج قشرة الشعر. 

 

 

‏طرق استخدام ماء جوز الهند على الشعر

 

‏ ‏يمكنك استخدام ماء جوز الهند مباشرة على الشعر بدون إضافات، فقط أنت بحاجة إلى نص كوب من ماء جوز الهند  عال الجودة. قسمي شعرك إلى أقسام  حسب كثافته، ثم قومي بتوزيع الماء بالتساوي من الجذور حتى الأطراف. ابدأي في تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم يغطى الشعر لمدة 20 دقيقة بعد ذلك اغسليه بالشامبو و البلسم بالطريقة التقليدية. 

 

‏ ‏ماء جوز الهند والليمون

 

‏المكونات: 

‏‫1\4‬ كوب من ماء جوز  الهند
ملعقة من عصير الليمون 

الطريقة: 

امزجي ماء جوز الهند مع عصير الليمون في وعاء نظيف. ثم يطبق المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. غطي شعركِ واتركيه لمدة  15 دقيقة ثم اغسل بالشامبو والبلسم المناسبان. 

 

ماء جوز الهند وخل التفاح

 

 

المكونات: 

كوب من ماء جوز الهند 
ملعقة من خل التفاح 

الطريقة: 

أولاً يضاف الخل إلى ماء جوز الهند. بعد تنظيف شعركِ بالشامبو جيداً قومي بتطبيق المزيج من الأطراف وحتى الاطراف. اتركيه 5 دقائق بعد ذلك يشطف الشعر بالماء دون الحاجة لتكرار الشامبو. 

 

 


 

أضف تعليقا