حماية الشعر من الشيب المبكر بطرق فعالة

يتحول الشعر إلى اللون الرمادي عندما تتوقف الخلايا المنتجة للَّون عن إنتاج صبغات الشعر ويمكن أن يتراكم بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي أيضاً في الشعر، مما يؤدي إلى تبييض اللون. يمكنك إجراء تغييرات في نمط حياتك يمكن أن تساعدك في الحفاظ على لون شعرك الأصلي لفترة أطول فيما يلي، يُطلعك "الجميلة"، على خمس نصائح هامة لحماية نفسك من ظهور الشيب المبكر.

 

حماية الشعر من الشيب المبكر بطرق فعالة

 

 

الترطيب الدائم

يعتقد البعض خطأً أن أهمية الماء تتمحور حول محافظتها على رطوبة البشرة فقط، في حين أن التجربة الواقعية أثبتت أن الماء تحافظ أيضاً على رطوبة الشعر وتساعد على منع الشيب المبكر. وبناءً على ذلك إذا كان هناك نقص في الترطيب والرطوبة، فلن تتمكن المواد المغذية من الوصول إلى بصيلات الشعر، لهذا السبب عليك بشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم.

زيت جوز الهند

يكفي أن تستعيني به في تدليك شعركِ على أساس منتظم حتى يقوي خيوط الشعر ويوفر لها مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تأخير الشيب لفترة طويلة. ضيفي إلى ذلك أنه يلعب دوراً هاماً في جعل الشعر لامعاً وغير مجعد.

البروتينات

من المعروف أن الشعر يتكون من البروتينات المعقدة التي تعمل على نموه، وتجعله قوياً؛ لهذا يجب التأكد من تضمين البروتين في نظامك الغذائي كل يوم؛ لأنه إذا لم يكن لديك ما يكفي من البروتين يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى الشيب المبكر.أما عن المصادر الغنية بالبروتينات،  فستجدينها في المكسرات واللحوم الخالية من الدهون والعدس والصويا والفول.

الابتعاد عن التوتر

وذلك ليس فقط لأنه يؤدي للعديد من المشاكل الصحية مثل السكري، والسكتة الدماغية، ولكن لأنه يسبب أيضاً الشيب المبكر. لذلك ننصحك بتخصيص بعض الوقت لنفسك كالاسترخاء والذهاب إلى المنتجعات الصحية، مشاهدة الأفلام، التسوق، وغيرها من الأمور التي يمكنها أن تريحك وتجعلك تشعرين بالسعادة.

تجنب التدخين

إضافة إلى أضرار التدخين التي لا تعد ولا تحصى على صحة الجسم، يمكنه أن يسبب ضغطاً كبيراً على شعرك، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. لذا، إذا كنت تريدين أن تبدي شابة جميلة بدون شعر أبيض، فلتعلمي أنك بحاجة ماسة إلى الإقلاع عن التدخين على الفور.

اقرئي أيضاً:

زيت السمسم مكون مثالي لحماية الشعر الاسود من الشيب وتنعيمه

كيف اخفي الشيب بدون صبغة؟ 

الزنجبيل والشاي الأسود لإخفاء الشيب المبكر بمفعول سحري

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر