وصفات تقضي على الشيب... نتائجها مذهلة

بعيداً عن أضرار صبغات الشعر، بإمكانك إخفاء الشيب بشكل تام في شعرك، بمكونات طبيعية لا تشكل أي أذى أو أثار جانبية على الشعر أو فروة الرأس.

 

وفي هذا المقال، سنعرفك الى أقوى الوصفات الطبيعية التي تقضي على الشيب بشكل كامل، فواظبي على تطبيقها لتستعيدي إطلالتك الشابة والحيوية.

 

وصفات للتخلص من الشيب

 

وصفة القهوة والزنجبيل

 

في وعاء على النار، ضعي كوباً من الماء وأضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، ملعقة كبيرة من الونجبيل، ومغلّفين من الشاي الأسود. اتركي المزيج يغلي لمدة 20 دقيقة على نار هادئة. بعدها، ارفعي المزيج عن النار واتركيه ليبرد قليلاً، من ثم طبّقيه على شعرك من جذوره حتى أطرافه، مع التشديد على الخصل البيضاء. بعدها، اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعتين، وعند الانتهاء، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.

 

وصفة إكليل الجبل والريحان

 

ضعي في إناء على النار، كوبين من المياه الساخنة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من إكليل الجبل ونصب كوب من أوراق الريحان. وحين يبدأ الخليط بالغليان اتركيه لمدة ربع ساعة، ومن ثم أطفئي النار وضعيه جانباً. بعدها، صفّيه وضعيه في زجاجة رش.

رشي شعرك بهذا الخليط من جذوره وحتى أطرافه واتركيه لمدة ساعتين. كرري ذلك مرة يومياً ولمدة أسبوعين.

 

 

وصفة الشاي الأسود والملح

 

إغلي في إناء على النار قبضة من الشاي الأسود غلياناً شديداً. بعدها، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الملح، وطبقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها، شطفي شعرك بالمياه الفاترة.

 

وصفة عصير الليمون

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. من ثم، افركي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالمياه الباردة.

واظبي على تطبيق هذه الخلطة يومياً حتى اختفاء الشيب تماماً.

 

وصفة زيت جوز الهند

 

في وعاء على النار، إغلي لمدة خمس دقائق، قبضة يد من أوراق الكاري مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. بعدها، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً الى أن يتحوّل لون أوراق الكاري إلى الأسود. من ثم، صفي المزيج، وحين يبرد طبقيه على شعرك، واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي الشعر بشامبو مكون من الأعشاب.

كرري هذه الخلطة أربع مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 


 

وصفة الكاريه وزيت الزيتون

 

ضعي كوباً من الماء في وعاء على النار. وعند الغليان، أضيفي الى الماء المغلي قبضة من أوراق الكاري، ثلاث ملاعق من الشاي الأسود، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واتركي المزيج يغلي لمدة ثلاث دقائق. من ثم، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً. وعندما يبرد، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة من الوقت.

بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطات الشاي الأسود لاخفاء الشيب بدون ضرر

ماسكات طبيعية لإخفاء الشيب المبكر

علاج الشيب من دون صبغات

أضف تعليقا