معرض Eyedentity للكحل الأسود

في الأول من شهر آذار/مارس 2015، افتتح بسام فتوح ومحمد سيف أول معرض لهما تحت عنوان  Eyedentity ، الذي يشكّل مفهوماً جديداً للكحل الأسود.

 

يضمّ المعرض 22 صورة بالأبيض والأسود حول أفضل ما تمّ التوصل إليه فن تحديد العيون. وتدور فكرته حول التعاطي مع الجمال بشكل فردي وسريالي، لا يحدّه أي تصوّر تقليدي للجمال المتكامل.

 

جرى تنظيم المعرض في فندق Le Grayالذي استضاف أهمّ العملاء، والشخصيات البارزة، ووسائل الإعلام الذين حضروا جميعهم للاطلاع على الصور الاستئنائية التي تعرض للمرة الأولى.

 

أمّا فكرة المعرض فكانت مستوحاة من الكحل الأسود الكلاسيكي، الذي استخدمه الرجال والنساء على حد سواء على مدى قرون خلت، لما يشكّل من تعبير عن حالتهم، ومعتقداتهم، وهويتهم الشخصية.

 

إنّ مفهوم  Eyedentity لا يتعلّق بالجمال السائد والتقليدي، بل بالجمال في شكله التجريدي. وهو يقوم على تصوّر تقدّمي وثوريّ للجمال الظرفي، حيث أنّه ينتهج أسلوباً سريالياً ومتعدد التفسيرات. كما يحتفي مفهوم Eyedentity بالجمال من وجهة نظر مختلفة؛ هي وجهة نظر بسام فتوح ومحمد سيف مجتمعين. فهما يرميان إلى تصوير الجمال في شكله الفردي والخام. هذا الشكل الذي لا يمكن أن تحدّه الأيديولوجيات المسبقة التي يحدّدها المجتمع للنظر إلى الرجال والنساء.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة