مكياج لسهرة رأس السنة على طريقة بسام فتوح

بسّام فتّوح اسم لامع بعالم الجمال والمكياج، زيّنت أنامله وجوه أهم النجمات على رأسهن النجمة هيفاء وهبي حيث أصبح اسم فتوح مرتبطاً بشكل مباشر بمكياج هيفاء وهبي.
 
المكياج الراقي والطبيعي هو ما يعتمده بسّام فتّوح في عمله، إذ يتميز بطريقة تحضير الوجه بكريم الأساس ليعطي البشرة مظهراً نقياً خالياً من العيوب والشوائب، كما يركّز فتّوح على مزج البلاشر لمنح الخدود طلّة وردية، بالإضافة إلى العيون السموكي الناعمة إذ يعمل على إبرازها بطريقة طبيعية جداً.
 
احرصي على وضع الفوندايشن أو كريم الأساس المناسب لطبيعة بشرتك لمنحها الرونق الذي تحتاجه، واستخدمي الفرشاة أو الاسفنجة لوضعه، ويفضّل أن يكون لونه قريبا من لون بشرتك.
 
البشرة الجافة
البشرة الجافة بطبيعتها يجب ترطيبها بشكل كافٍ للحفاظ على نعومتها، لذا اختاري تركيبات كريمات أساس غنية بالزيت. وابتعدي عن تلك المصنوعة من البودرة لأنها قد تترك علامات على بشرتك بسبب الجفاف.
 
البشرة العادية أو المختلطة
إذا كانت بشرتك مختلطة، اختاري كريم أساس غير دهني أساسه الماء لإزالة لمعان البشرة دون تهييج المناطق الجافة. يمكنك أيضاً استخدام كريم BB. لأنه رائع للعناية ببشرتك ويساعد على إضاءة الوجه وتصحيح العيوب.
 
البشرة الدهنية
بعكس البشرة الجافة، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى كريم أساس يخفف من لمعانها، لذا فإن تركيبات البودرة هي الأنسب لها للتخلص من لمعان البشرة، وتجنب التركيبات الزيتية لأنها مغذية جداً وقد تؤدي إلى تفاقم المشكلة وظهور البثور.
ولذوات البشرة الدهنية من الأفضل استخدام الاسفنجة. ضعي كريم الاساس عن طريق الربت بلطف، من وسط إلى خارج الوجه. البودرة المضغوطة أيضاً ممتازة لتصحيح العيوب وإخفاء الزهم الزائد.
 
أما بالنسبة للبلاشر استخدمي اللون المناسب للون بشرتك
الزهري الفاتح مناسب للبشرة الفاتحة، والمشمشي للبشرة السمراء والبرونزية.
 
 
الظلال المناسبة للعيون البنية
كلّ الألوان تليق بالعينين البنيتين، هذا ويمكنها اختيار الرمادي الداكن أو البنّي أو الكاكي أو البرونزي أو الأزرق الداكن، لتعزيز لونهما الداكن. ولإضفاء البريق على نظرة العين، انتقي ألوان الباستيل القزحيّة أو الأرجوانيّة أو الفاتحة أو اللؤلؤيّة.
 
الظلال المناسبة للعيون الزرقاء
يفضّل أن تختار الفتيات صاحبات هذا اللّون ظلال عيون بلون رماديّ بتدرّجاته، أو اللّون البنّي ممّا يساعد على إضفاء الحيويّة على نظرتهن، ولكن احذري من اختيار الظلال الزرقاء، ستظهرين بإطلالة صارخة وغير أنيقة.
 
الظلال المناسبة للعيون الخضراء
أفضل لون يكمّل الأخضر هو الأحمر. لذا عليك اختيار ألوان بدرجات تحمل نغمات اللون الأحمر.
الألوان الدافئة التي تليق بعينيك: البنّي والبنّي المحمرّ والبنّي القزحي والمشمشي.
الألوان الباردة التي تليق بعينيك: ألوان الليلكي والأرجواني والبنفسجي والبرقوقي والوردي الفاتح، علماً أنّ الليلكي يبرز جدّاً قزحيّة عينيك الخضراوين.
شاهدي بالصور مكياج بسّام فتوح واستوحي منه لمناسباتك
أضف تعليقا