نصائح للزوجة اذا كان الزوج لا يرضى بسهولة بعد الخلاف 

تبحث الكثيرات عن نصائح للزوجة اذا كان الزوج لا يرضى بسهولة بعد حدوث الخلاف بينه وبين زوجته. فقد يرتبط هذا بطباعه الصعبة وعناده وربما انانيته. وهذا ما يجعل التعامل معه امراً صعباً وقد يدفع شريكة الحياة الى تقديم الكثير من التنازلات وبالتالي يؤدي الى شعورها بعدم الرضى. ومن اجل منع هذا من المهم ان تتعرف على بعض النصائح المفيدة اذا كان الزوج لا يرضى بسهولة بعد الخلاف. 


نصائح اذا كان الزوج لا يرضى بسهولة 

 

 

تواجه الكثير من الزوجات مشكلة ان الزوج لا يرضى بسهولة بعد الخلاف. ومن الممكن ان يؤدي هذا الى شعورها بالظلم وعدم الارتياح. وقد تتفاقم المشكلة في بعض الحالات وتصل الى الانفصال. ومن اجل منع هذا من المهم ان تحرص المرأة على اتباع بعض النصائح المفيدة. 
-    الحوار. يعتبر من ابرز الاساليب التي تساعد على التفاهم بين الزوجين. ولهذا على المرأة ان تعتمده وسيلة للتعامل مع زوجها في حال كان من غير الممكن ان يشعر بالرضى بسرعة بعد حدوث اي نوع من الخلاف بينهما. اذاً من المهم في هذه الحالة ان تبتعد عن الانفعال وان تلجأ الى التحدث الهادئ معه. فهذا يمكن ان يساعده على الاحساس بالارتياح وان يساهم في امتصاص غضبه او نقمته. 

 


-    التأقلم. ويعني هذا ان تسعى الزوجة الى تقبل طباع الزوج وخصوصاً في حال كان عنيداً وصعب الارضاء. ولهذا عليها ان تحرص على اعتياد هذا الواقع والتفاعل معه بهدوء ومن دون انفعال. فقد يكون تغيير طباعه امراً صعباً. اذاً من الافضل ان تعمل على تغيير طريقة تعاملها معه. 
-    التعبير عن العاطفة. من الممكن جداً ان تتمكن الزوجة من تليين طباع الزوج الصلبة من خلال اظهار مشاعرها تجاهه. فهذا يشعره بالارتياح ويمتص غضبه ويهدئ انفعاله. كما ان الحنان يعتبر سلاح المرأة الفعال من اجل جعل الرجل اكثر مرونة وتعاوناً. 
-    تأمين الاستقلالية له. اي ان تضمن له حرية التنفس بعيداً عن اي نوع من انواع القيود. فمن المهم ان تدع الزوجة لزوجها مساحة للتحرك بمفرده كأن يذهب الى مكان ما برفقة اصدقائه بين الحين والآخر وان يمارس بعض النشاطات من دون ان ترافقه. فهذا يجعله يشعر بالكثير من الارتياح. 
-    عدم الجفاء. فمن الخطأ ان تتعمد الزوجة الابتعاد عن زوجها في حال كان ارضاؤه بعد الخلاف امراً صعباً، بل من الافضل ان تتقرب منه وان تستخدم اساليب التعامل المرنة التي يمكن ان تؤدي الى شعوره بالارتياح. وفي هذا السياق يمكنها مثلاً ان تتفوه بكلمات المديح على مسمع منه وان تثني على صفاته. فمن المهم في هذه الحالة ان تتصرف تجاهه وكأنها ام له. 

 


-    الاهتمام. ليس على الزوجة في هذه الحالة ان تظهر عدم الاكتراث بغضب زوجها وعدم رضاه. بل الافضل ان تبدي اهتمامها بذلك لأن هذا يعني انها تهتم بمشاعره وانه يعتبر شخصاً مهماً بالنسبة اليها. ولهذا عليها ان تشاركه احاسيسه وان كانت سلبية وان تسعى الى تخليصه منها. 
-    من الممكن في حال اخطأت بحق زوجها ان تقدم الزوجة الاعتذار له. وهذا ما يمكنها فعله بطرق مختلفة. 


1-  الاعتذار المباشر اي ان تقول له انها آسفة من دون مواربة وان تعترف بالخطأ الذي ارتبكته. 
2 - المزاح. من الممكن ان تعتمد الزوجة هذه الطريقة وسيلة للتقرب من زوجها في حال حدوث الخلاف بينهما. فهذا يحد من تصلبه. 
3-  تقديم هدية. وهذا يعني ايضاً انها تهتم لأمره وتسعى الى ارضائه وخصوصاً بعد الشجار. 
4-  المفاجأة. والافضل ان تكون رومنسية. فهذا يساهم في جعل الزوج الذي لا يرضى بسهولة بعد الخلاف اكثر مرونة. 
 
 
 اقرئي أيضاً: 

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الأناني
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية