اختبار شخصية يكشف خطأ في التفكير يمنع النجاح

من الممكن ان يكشف اختبار شخصية بسيط الكثير من التفاصيل عنها والعديد من الصفات التي تتميز بها والتي يمكن ان تؤثر على مسار الحياة عموماً ايجاباً او سلباً. ومن هذه الصفات والطباع مثلاً خطأ في طريقة التفكير يمكن ان يمنع تحقيق النجاح في الكثير من الجوانب. ومن اجل خوض اختبار الشخصية هذا مثلاً يجب النظر الى الرسم ثم تحديد الشكل الذي تتم رؤيته على الفور. 

 

طريقة اختبار الشخصية

 

من اجل خوض اختبار الشخصية السهل هذا يجب اولاً النظر الى الرسم لبضع ثوان ثم تحديد الشكل الذي تمت رؤيته. فهذا يكشف بعض طرق التفكير التي يمكن ان تحد من توفر سبل النجاح في مختلف جوانب الحياة.   

 

وجه المرأة

من الممكن عند النظر الى الرسم ان تتم اولاً رؤية وجه المرأة. وهذا يدل على ان من يخوض الاختبار ينظر الى الحياة بطريقة سطحية. فهو لا يحب الدخول الى التفاصيل ولا البحث في اعماق الامور. والسبب انه يفضل عدم التفكير مطولاً في المواقف والظروف. فهو من محبي الاسترخاء والبحث عن النشاطات الممتعة. ويكشف هذا ايضاً انه لا يجيد استثمار الوقت ولا الاستفادة منه. ولهذا من الممكن ان يفوت الاستمتاع بالكثير من الفرص المهمة التي تساعده على تحقيق التقدم. كذلك فهو يفضل عدم خوض التجارب الجديدة وعدم القيام بالمغامرات وان كانت محسوبة النتائج. فالتغيير بالنسبة اليه امر صعب والروتين مدعاة للشعور بالارتياح. ويمكن ان تعني مشاهدة وجه المرأة ايضاً الميل الى اقامة العلاقات الاجتماعية لكن من دون السعي الى الاستفادة منها. وهذايمكن ان يشير الى فقدان حس المبادرة والقدرة على تقديم الاقتراحات التي يمكن ان تساهم في تحقيق بعض المصالح الخاصة او العامة.  

 

  

المشهد الطبيعي

 

يمكن ان تتم ايضاً اثناء خوض اختبار الشخصية هذا رؤية المشهد الطبيعي الذي يغلب عليه اللون الاخضر. وهذا قد يكشف الشعور بالكثير من القلق قبل القيام بأي خطوة وان كانت بسيطة ولا تنطوي على اي نوع من المخاطر. كما يمكن ان يعني هذا الاستعداد الدائم لتقديم الخدمات والمساعدت للآخرين وان على حساب المصلحة الخاصة. وقد يشير الى الميل الى المغامرة من دون حساب الايجابيات والسلبيات. كذلك يشير الى خلل في التوازن بين مختلف جوانب الحياة. فقد يقوم من يخوض الاختبار بتفضيل العمل على الحياة الخاصة او العكس. وهذا يعني انه يبالغ في الاهتمام بأحد الجوانب دون الجوانب الاخرى. ولهذا من النادر ان يشعر بالرضى التام. كما تكشف مشاهدة المشهد الطبيعي الافتقار الى المنطق اثناء التفكير وتغليب العاطفة وهو ما يمكن ان يسبب ارتكاب العديد من الاخطاء. وتعني ايضاً عدم امتلاك الطاقة اللازمة لأداء الاعمال التي تحتاج الى الصبر والتحمل والانتظار. فالانفعالية هي سيدة الموقف وتحكم  التصرفات وطريقة التفكير. ومما يشير اليه اختبار الشخصية هذا التمتع بالخيال الجامح الذي يسبب البعد عن الواقع ويمنع التأقلم مع معطياته ويؤدي الى الاحساس غالباً بالاستياء والى التذمر والتوتر العصبي والقلق واحياناً الاكتئاب.

 

اقرئي أيضا:

اختبار شخصية للبنات يكشف صفة لا تملكها الكثيرات   اختبار شخصية للبنات يكشف صفة لا تملكها الكثيرات  

أضف تعليقا