تفسير حلم خيانة شريك الحياة

أحلامك بخيانة شريك الحياة.. هل هي صادقة


ما الذي يعنيه خيانة شريك الحياة في الحلم؟

هل سبق لك أن استيقظت من حلم شعرت أنه حقيقي لدرجة أن استغرق منك ثواني للعودة إلى أرض الواقع لتكتشفي أنه مجرد حلم؟ 
قد يكون كذلك، لكن في حالة الحلم بخيانة شريك الحياة، فأن الثواني قد تصبح حالة من الواقع تعيشينها في كثير من الأوقات، وأنت تفكرين هل هذا حقيقي، والكون يبعث لك إنذارات للإنتباه؟
ما رأي علماء النفس، في هذه المسألة، هل هذا حقيقي فعلياً؟

تقول محللة الأحلام لوري كوين لوينبيرج أن الحلم بخيانة شريك الحياة، هو واحد من أكثر 5 أحلام شيوعاً يتحدث عنها عملائها،  وبالرغم من أنه أكثر الأحلام إزعاجاً ، إلا أنه غالبًا ما يُقصد به الكشف عن المشكلات الأساسية في علاقتك والتي قد تمر دون أن يلاحظها أحد خلال اليوم.

والتي عليكِ التحدث فيها مع الشريك

1. ليس لديك ثقة به، وخائفة من خداعه
وفقًا لوينبيرج ، يعد هذا هو التفسير الأكثر ترجيحاً. إذا كانت لديك أحلام خيانة متكررة ، فقد يكون ذلك بسبب شعورك بعدم الأمان بشأن علاقتك أو الخوف من أن شريكك سيجد شخصًا "أفضل".

اعطي لنفسك ثانية من وقتك، وحللي أفكارك، هل يدور هذا الحوار في رأسك: "هل ستستمر علاقتي به أم لا"، هل تشعرين بأنك لست كافية بالنسبة له؟ هل تشعرين بالأمان معه أم لا؟
لا شك أنه ليس من السهل الاعتراف بعدم الشعور بالأمان مع الشخص الذي ترتبطين به، ولذا سيبقى هذا الحلم يراودك إذا لم تشعري كذلك معه، المصارحة أمر مهم، ولكن في هذه الحالة، صارحي نفسك أولاً لماذا لا تشعرين معه بالأمان؟ 
وضعي قواعد لتغيير هذه المشاعر معه، هل هي شخصيته المنفتحة، هل كثرة انتقاده لك، هل هي في كثرة صداقاته مع الجنس الآخر، أم ماذا.. 
وأجيبي نفسك ما الأمر الذي يجعلك تشعرين بالعكس "الأمان معه" وابدئي بصنع هذه الحياة الآمنة، إما من خلال توجيهه أو مشاركته تفاصيل حياته أكثر بشكل ممتع ودون محاولة للضغط عليه أو دفعه بإتجاه الخيانة من خلال التصريح بشكوكك.


2. تعرضت للخيانة من قبل
إذا كنت مرتبطة في السابق بشخص آخر وتعرضت للخيانة من قبله، فستبقى لديك إسقاطات على شريك حياتك الحالي، وحتى في حال أنه شخصياً سبق وقام بفعل أمر اعتبرته خيانة، ستبقين تشعرين أنه سيعيدها مرة أخرى.
وفي كلتا الحالتين، عليك أن تتحلي بالثقة في نفسك أولاً، وحب ذاتك ولا تعلقي قيمتك على الشخص المقابل لكِ، فالخيانة حتى وأن حدثت هو أمر لا يدينك أنتِ ولا يقيمك، وإنما هو خطا الشخص المقابل، وفقاً لوعيه واحتياجاته، فإذا كان شخص سابق هو من عرضك لهذه التجربة المؤلمة، سامحيه وامضي في حياتك، واغفري لنفسك هذا الشعور بالتأنيب الذاتي، وتأكدي أن مصطلح كل الرجال خائنون أمر عليك حذفه من دماغك، فلا تظلمي شريك حياتك الحالي بتجربة ليس له ذنب فيها.
"من الطبيعي أن يكون لديك أحلام مبنية على الخوف والقلق من التجارب السابقة السلبية التي لا تخافين تكرر حدوثها" 
كما تقول  كاتي زيسكيند ، LMFT ، أخصائية علاج الزواج والأسرة. "إذا تعرضت للخداع سابقًا في علاقتك الأخيرة ، فربما تجلب هذا الخوف من خلال أحلامك إلى علاقتك الحالية حتى لو كان هناك أمان حقيقي للعلاقة."

أما في حال أنه هو من سبق له الخيانة، فالحلم هنا إشارة إلى ضرورة إعادة بناء الثقة بينك وبينه. فكما تقول زيسكيند. يمكنك أنت وشريكك التوصل إلى طرق لتأسيس لشعور أكبر بالأمان في علاقتكما .

3. طرف ثالث في العلاقة
حتى إذا لم يكن هناك شريك آخر لدى حبيبك أو شريك حياتك، أو اهتمام رومانسي بأحد آخر، فقد يكون اهتمامه بشخصية أخرى، أو بعمله أو حتى بكلبه الأليف أو بهواية يحبها ومهووس بها، عاملاً أساسياً في شعورك بالخيانة.
في هذه الحالة ، يكون الحلم بمثابة رسالة من عقلك الباطن بأنك تشعرين بالوحدة أو الرفض ، أو أن علاقتك غير متوازنة حاليًا.

لذا فالحل الأفضل  هو التحدث إلى شريكك عن وحدتك والتوصل إلى طرق لتحديد أولويات بعضكما البعض مرة أخرى. قد يكون تحديد المواعيد والوقت الإضافي معًا هو بالضبط ما تحتاجينه لتشعري بمزيد من الحب.

4. لديك شكوك أن هناك خيانة فعلياً
وفقًا لـ Loewenberg ، هناك مشكلة أخرى يمكن أن تظهر على أنها حلم بالخيانة،  قد يكون لديكِ شكوك بأن علاقة غير مريحة أو رومانسية تربط بين زوجك وأحد تعرفينه أو لديه تصرفات توحي بأنه يقوم بالخيانة.
لذا حاولي أن تواجهي هذه المسألة بنفسك، وتحققي من ذلك، بدلاً من أن تبقى الأحلام هي من تواجهك


5. شعور بالقلق بأن الشريك سيتخلى عنك
قد تشير أحلام الغش أيضًا إلى الخوف الكامن من الهجر ، كما يقول المعالج النفسي أليكس ريبنتروب  يقول: "قد تشير الأحلام حول الغش في الواقع إلى الاهتمام الواعي أو اللاواعي بهذه الفكرة أو الخوف".

قد تقلق من أنه إذا قام شريكك بالخيانة ، فسيؤدي ذلك إلى نهاية علاقتك ، وبالتالي فإن ذلك يثقل كاهلك وتعبر عنه من خلال أحلامك، : "إن محتوى الحلم هو في الحقيقة قمة جبل الجليد  المشاهدة، أم القاع فقد يحمل الكثير من المعاني والمخاوف التي تحملينها،  والحلم مجرد رمز فردي لما تشعرين به بداخلك"
قد يكون العلاج مفيدًا للغاية عندما تكتشفين سبب شعورك جيدًا.. يقول ريبنتروب: "كوني صريحة، مع شريك حياتك وأخبريه عن مخاوفك، وحاولي أن تجدي أسبابه في الطمأنينة وفي الدعم" 
وتوقفي عن أسباب تعتقدين أنها تسبب لك الهجر سواء في الماضي أو الحاضر

6. انعدام الثقة بين الزوجين
يقول مايكل سيلي ، معالج الزواج والأسرة "الأحلام هي  مجرد استعارات . "والحلم بخيانة شريكك يمثل خيانة للثقة." لذا فكري أين هي مواطن انعدام الثقة بين كليكما
 

سمات :
أضف تعليقا