مصممة العبايات رانيا محمد أنس تصاميمها مزيج بين العصري والتقليدي 

رانيا محمد أنس، 36 سنة، مصمّمة عبايات وتملك بوتيك roya_abaya . سيدة طموحة تواقة إلى النجاح والتطور، مفعمة بالتفاؤل، فكلمة "مستحيل" غير واردة في قاموس حياتها، تحب الحياة والأصدقاء. 
استطاعت "رانيا" أن تجذب الأنظار العربية والعالمية إليها، غير أن  الخطوة الكبرى التي جعلت اسمها يتردد حول العالم، هي قيامها بتصميم عباءات ما يعرف بـ "الوجهين" بأفكار مميزة، تجمع بين العصرية والذوق الشرقي. ما يميزها أيضاً، الطموح الذي لا يقف عند حدّ، فهي تعد من أُوَل السيدات اللاتي ظهرن في ساحة تصميم العباءات عام 2012.  تصاميم " roya_abaya" نالت إعجاب الكثير من النجمات والشهيرات، فحظيت بفرصة تلبيس الفنانة ليلى إسكندر والفنانة الجميلة حسناء وغيرهما، كما تمت استضافتها في عدة لقاءات، من ضمنها ملتقى الأصدقاء العالمي، وتم تكريمها من قبل "الأميرة دعاء بنت محمد"، كما تلقت "رانيا" الكثير من الدعوات من قبل شركات عالمية لتقديم عروضها، وهذا أكبر دليل على نجاحها ووصولها إلى العالمية.


•    حدثينا عن مشوارك في عالم تصميم العبايات؟ 
في بداية الأمر كان شغفاً، لكن سرعان ما تحول إلى هواية ومن ثم إلى حرفة أجيدها. كنت أتابع طرق تصميم الأزياء، حتى صممت أول قطعة خاصة لي، فلاقت إعجاب العديد من صديقاتي واقترحن أن أضع صورتها على الانستقرام، فانهالت التعليقات الإيجابية. أولى الزبائن كانت جارتي،  ثم بدأت أصمم لصديقاتي.

 


•    كيف تصفين المنافسة بين بداياتك والآن؟
أرى نفسي أني لا زلت في البداية، لا سقف لطموحاتي! يجب على الفرد الاستمرار في الإبداع والتفاؤل دوماً بالقادم وألا يقف عند نقطة معينة، لأن الاكتفاء يعني النهاية. 

 


•    ما هي فكرة ومفهوم العلامة والفلسفة المعتمدة في التصميم؟ 
لا أفضل خامة معينة، أستخدم ما أراه مناسباً لقيمة التصميم وجماله في المقام الأول.

 


•    برأيك ما هي أهم المواصفات الأساسية لتصميم عباية أنيقة وعملية؟
 العبايات العملية المريحة، الخفيفة والمحتشمة التي تلائم طالبات الجامعة والمرأة العاملة.

 


•    ما الذي جذبك في عالم تصميم العبايات؟
هدفي إبراز جمال المرأة المحجبة، على وجه الخصوص. تصاميمي تأخذ طابعاً كلاسيكياً غير مبتذل، يمكن للسيدة أن تقتنيها وبأسعار مناسبة للجميع.

 


•    أخبرينا عن مجموعة عيد الأضحى المبارك لعام 2021؟
جميع عميلات بوتيك roya_abaya يجمعن بأن لدينا ستايل خاص. استخدمت لمجموعة عيد الأضحى خامات مختلفة. تصاميمها مبتكرة راقية، فيها العباءة التقليدية التي تحافظ على الطابع العربي، وإنما بلمسة عصرية وألوان مشرقة. أضفت لها   لمسات جديدة شبابية لجذب الجيل الجديد ولتشجيع الصغيرات في السن على ارتدائها.

 


•    ما هي المواصفات الحديثة التي تبحث عنها المرأة السعودية في العباءات؟ 
كل سيدة لها خيارها وفق شخصيتها، قوامها ولون بشرتها. نصمم كل ما يناسب العميلة بحسب طلبها. أحرص دائماً على أن تجد العميلة تصاميم تناسب جميع مراحلها العمرية.  


•    ما هي أبرز الصيحات الرائجة في أزياء العبايات للموسم الجديد؟
الفن، الذوق والرقي، لا موسم معين لها!  لا أتعمد مواكبة الموضة، بل أركز اهتمامي على تصميم ما يضفي تميزاً على إطلالة المرأة ويجعلها أكثر وثوقاً بنفسها. 

 

•    هل تعتقدين بأن إنشاء عمل أو مشروع خاص في عمر مبكر أمر صعب؟ 
العمر مجرد رقم! لا شيء يقف عائقاً أمام إرادة الإنسان وتحقيق حلمه بالنجاح. أي مشروع يحتاج إلى نقود لتأسيسه، لكن على الصعيد الشخصي، بدأت مسيرتي من خلال ادخار مصروفي، لم أحتاج إلى الكثير من المال 

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية منال العمودي: هذا هو مصدر إلهام مجموعتي لعيد الأضحى

 


•    كيف يمكن لقراء الجميلة متابعة تصاميمك؟ 
يمكن الحصول على تصاميمنا ومتابعة جديدنا عن طريق صفحتنا على الانستقرام (roya_abaya)
 

أضف تعليقا