المصممة وفاء حيدر"دمج العصرية والتقاليد لتتماشي مع رمضان"

المصممة "وفاء حيدر" سعودية الجنسية وتسكن في مملكة البحرين تخرجت من جامعة دار الحكمة في جدة بدرجة البكالوريوس في تصميم الأزياء، وتملك خبرة سابقة من التدريب مع المصمم العالمي اللبناني توني ورد. كما أنها قريباً سوف تتخرج بدرجة الماجستير في إدارة الأعمال بجامعة الاهلية بالبحرين والتي اشارت انها ستساعدها في ادارة مشروعها الخاص بدأ اهتمامها بالأزياء منذ الصغر نظراً لأني نشأت في أسرة مهتمة في الخياطة والتصميم وهذا ما دفعها إلى اتخاذ قرار الدراسة في مجال تصميم الأزياء وتطوير مهاراتها بهذا المجال.


•    هل لكي ان تخبرينا عن مجوعتك لرمضان 2023؟

 


- أنا متحمسة جداً لأقدم لكم مجموعة ملابسي الخاصة بشهر رمضان لعام ٢٠٢٣ قمت بتصميم ٣٠ إطلالة مختلفة واطلاقها على دفعتان، حيث ان المرأة الخليجية هي الهامي لهذي المجموعة فحرصت على دمج العصرية والتقاليد لتناسب طابع هذا الشهر الكريم. تتميز المجموعة بألوانها الزاهية والجذابة، مما سيمنحك شعوراً بالفرح والاحتفال طوال الشهر.

 


- أدرك جيداً أهمية الراحة والثقة في اختيار الملابس خلال شهر رمضان، لذا حرصت على تصميم كل قطعة بعناية لتكون مريحة وتناسب جميع الأذواق كما اخترت خامات عالية الجودة لتضمن جودة المنتج النهائي. ستجدين في المجموعة فساتين طويلة تتدفق بلطف، وأيضاً قطعاً مصممة بشكل أنيق لتلائم مختلف الأوقات.


- أحببت في المقام الأول استخدام الطبعات والنقوش الجريئة والجذابة في تصميماتي، حيث استوحيت بعضها من الفن الإسلامي التقليدي والبعض الآخر من التصاميم العصرية. بغض النظر عن اختيارك، ستجدين في المجموعة ما يناسب ذوقك الخاص وبصفتي مصممة، حرصت على الاحتفاء بتنوع وجمال الثقافة الإسلامية في هذه المجموعة.


•    ماهي العقبات التي واجهتك؟
 من العقبات التي واجهتني وهي قلة الايدي العاملة خاصةً المطرزون حيث انها حرفة دقيقه وتحتاج الى خبير وايضا خامات ذات جوده عالية حيث أنى اضطررت استيراد بعض الخامات من الهند وغيره. 

 

•    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة الاطلاع على تصاميمك؟
زورونا على صفحة الانستقرام wafa.haider

 

ما رأيك التعرف أيضاص الى المصممة ابتسام محمد سلمان: التأثير في منصات الأزياء العالمية بـ"العباءة"

أضف تعليقا
المزيد من كشخة وعبايات رمضان