طرق تحميك من زيادة الوزن في العيد

يُعد زيادة الوزن أثناء العطلة مصدر قلق مشترك للكثيرات.وقد تشجع عطلات الأعياد والإجازات الموسمية المختلفة الإفراط في تناول الطعام، واستهلاك الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. ومع ذلك، فإنَّ زيادة الوزن أثناء العيد ليست حتمية. فيما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على مجموعة من النصائح التي لا غنى عنها لتجاوز أيام العيد دون أي زيادة في الوزن أو مضاعفات في الصحة.

 

كيف تحافظين على وزنك في العيد من دون رجيم

 

 

تناول الألياف

بدايةً وقبل أي شىء، إياك والإكثار في هذه الأيام من اللحوم، حيث ينصح بتناول قطعة واحدة من اللحم فقط بحجم كف اليد خلال وجبة الغداء مع الكثير من الخضراوات وثلاث ملاعق صغيرة من النشويات. إياكي والإكثار من اللحوم. كما يجب مراعاة أن تكون قطعة اللحم مطهوة عن طريق السلق، الشواء أو حتى عن طريق طهوها في الفرن لتجنب تناولها مقلية.

شرب المياه

احرصي أيضاً على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم الواحد لأنها تساعدكِ على تخليص الجسم من السموم، بل وتحفيز من عملية حرق الدهون.

عدم إهمال وجبة الفطور

فيما يتعلق بوجبة الفطور، يفضل أن تحتوي على البيض أو الحليب، بجانب الفاكهة والقليل من الشوفان أو الخبز المخصص للدايت؛ نظراً لقدرته على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها لبدء نشاطاته اليومية. ضعي في اعتباركِ أنَّ الحرمان من الطعام والتجويع لا يؤدي إلى التخسيس بقدر ما تترتب عليه نتائج عكسية.

 

ممارسة الرياضة

ليس من المقبول منكِ الإغفال عن ممارسة الرياضة والتحرك كثيراً لإستنشاق الهواء والتمتع بإجازة العيد حتى يساعدكِ ذلك على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق المسببان الرئيسيان لزيادة الوزن لدى الكثيرين.

مشروبات مخسسة

من المهم لكِ أيضاً شرب مشروبات التخسيس مثل مشروب القرفة والزنجبيل التي تساعد على إنقاص الوزن.

تناول الفواكه

في النهاية، لا تنسي أنَّ فاكهة الصيف تكون خير رفيق في هذه الأيام وذلك ليس فقط لغناها بالماء وإنما لمساعدتها على حرق دهون الجسم خاصة البرقوق و الكريز والبطيخ.

اقرئي أيضاً:

هيل وكمون وقرفة في خلطات لخسارة الوزن بسرعة

حمية 1200 وحدة حرارية لخسارة الوزن بأقل وقت ممكن

مشروبات بمكونات خارقة لخسارة الوزن بسرعة

أضف تعليقا