صفات الرجل الغير واثق من نفسه

تظهر بعض صفات شخصية الرجل الغير واثق من نفسه بوضوح. وفي المقابل يحتاج اكتشاف بعضها الى الملاحظة الدقيقة والمراقبة. ومن ابرز هذه الصفات مثلاً التأثر الشديد بآراء الآخرين وتصرفاتهم وعدم مشاركة هؤلاء نشاطاتهم والاكثار من الاعتذار وغير ذلك. وعلى المرأة المتزوجة من هذا الرجل ان تعرف جيداً كيفية التعامل معه بأفضل الطرق. اذاً هذه ابرز صفات الرجل الغير واثق من نفسه وابرز السبل للتعامل معه بنجاح. 

 

صفات شخصية الرجل الغير واثق من نفسه


تتعدد صفات الرجل الغير واثق من نفسه. ومن الممكن ملاحظة بعضها بسهولة في حين يتطلب كشف بعضها الآخر بعض المراقبة. 
-    التأثر بآراء الآخرين وتصرفاتهم. فهو يعتقد ان هؤلاء هم على حق دائماً بخلافه وعلى عكسه. ولهذا يستمع الى ما يقولون وقد يقلد ما يفعلون في الكثير من الاحيان. 
-    عدم التشارك. وهذا يعني انه يحرص على الهروب من اللقاءات والنشاطات الجماعية. بل من الممكن الا يتوقف عن تصفح هاتفه الخاص اثناء مجالسته الآخرين. 
-    عدم الثقة بالمظهر. فهو في هذه الحالة يحرص على التحقق من جمال مظهره بشكل متكرر خلال النهار. كما انه قد يعتقد ان الآخرين يراقبونه بشكل دائم. 
-    يعتذر بشكل متكرر وان كانت درجة الخطأ الذي ارتكبه لا تستحق ذلك. وهذا يعني انه يحرص على الحصول على رضا الآخرين وانه يظهر تبعيته لهم. 
-    عدم القدرة على المغامرة او على تحمل المسؤولية المنفردة سواء في العمل او الحياة الاجتماعية او في اي اطار آخر. 
-    عدم القدرة على تحمل الانتقادات والتعامل معها وكأنها احكام نهائية وبناء القرارات على اساسها. 
-    مقارنة الذات بالآخرين وهو ما يعني غالباً عدم الشعور بالرضى عن النفس والنظر الى القدرات الخاصة بطريقة سلبية. 

 

 كيفية التعامل معه 


بعد معرفة ابرز صفات الرجل الغير واثق من نفسه، من المهم اكتشاف كيفية التعامل معه. هذه أبرز النصائح للزوجة. 
1 يجب اولاً معرفة السبب الذي ادى الى فقدان الرجل ثقته بنفسه. فقد يرتبط هذا بالطفولة وبالتعرض للتنمر والسخرية في هذه المرحلة او بإهمال الوالدين أو غير ذلك. 
2 الحوار. على الزوجة ان تحرص على التحدث الى زوجها في هذا الشأن. ومن المفيد ان تعتمد الصراحة قاعدة لذلك. فهذا قد يشجعه على التعبير عن مشاعره وعلى كشف سبب عدم احساسه بالرضى عن ذاته.


3 ذكر صفاته الحسنة والمميزة. يعتبر هذا امراً اساسياً. فمن المهم التركيز على الجوانب الايجابية في طباعه ودفعه الى الانتباه اليها. 
4 من الممكن ان ينتج ضعف الزوج بثقته بنفسه عن عدم تمكنه من اداء العلاقة الحميمة بشكل جيد. ويعتبر الحوار الحل الامثل في هذا السياق. كما من الممكن اللجوء الى الاختصاصيين لحل المشكلتين معاً. 
5 من صفات الرجل الغير واثق من نفسه عدم قدرته على مواجهة الآخرين. ولهذا يجب مساعدته على تخطي هذا العائق من خلال دفعه الى المشاركة في النشاطات والمناسبات الاجتماعية المختلفة ودعوة بعض المقربين الى المنزل. فهذا التفاعل يمكن ان يساهم في مساعدته على تجاوز هذا الحاجز النفسي. 
 
 
اقرئي أيضاً: 

علم الارقام يكشف صفات الزوج الحقيقية من خلال اسمه!
أضف تعليقا