اختبار شخصية يكشف نقصًا يمنع السعادة   

يمكن اجراء اختبار شخصية بطريقة بسيطة جداً لكشف بعض الصفات التي تساعد على تحقيق النجاح او قد تمنع هذا. وفي هذا الاختبار مثلاً يجب النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته بشكل فوري اي من دون التمعن فيه. وبناء على الاجابة من الممكن تحديد النقص الذي قد يمنع بلوغ السعادة في الحياة. اذاً هذا ما يمكن ان يشير اليه اختبار الشخصية هذا. 


السنجابان والشجرة


اثناء خوض اختبار الشخصية هذا يمكن ان تتم رؤية السنجابين مع الشجرة اولاً. ويكشف هذا التمتع بشخصية انفعالية. وهذا يعني مواجهة المواقف والظروف سواء كانت سهلة ام صعبة بغضب ومن دون تحكيم العقل وابداء رد الفعل من دون التفكير المسبق. وهذا ما قد يفسد العلاقات مع الآخرين وما قد يمنع القيام بالخطوات اللازمة من اجل بلوغ الاهداف وتحقيق السعادة. كذلك تكشف رؤية السنجابين والشجرة عدم التمتع بالقدرة على التحلي بالصبر وخصوصاً في الاوقات العصيبة، وهو ما يمنع حل المشكلات العالقة والتي تحتاج الى ايجاد العلاجات الفورية والضرورية. كذلك يدل على عدم التردد في مراقبة الآخرين وما يملكون وما يفعلون والنجاحات التي يحققون. ولهذا لا يمكن الشعور بالرضى ولا الامتنان في اي جانب من جوانب الحياة، كما لا يمكن القيام بالأعمال اللازمة لبلوغ النجاح الشخصي. كذلك يشير هذا الى السعي الدائم الى التفوق على الاشخاص الذي يعملون او يعيشون في المحيط وهو ما يمكن ان يدفع الى عدم الاهتمام بالاهداف بذاتها. كذلك يمكن ان تشير رؤية السنجابين والشجرة الى عدم الاستعداد للتأقلم مع المتغيرات والظروف والمتغيرات التي يمكن ان تطرأ بشكل مفاجئ. وهو ما قد يمنع القدرة على التخطيط وعلى السعي الى الوصول الى الغايات والنهايات السعيدة.

 

     

 

وجه المرأة 


من الممكن ان تتم، اثناء خوض هذا الاختبار، رؤية وجه المرأة اولاً. وهذا يشير الى انه لا يمكن بلوغ السعادة بسبب بعض الصفات الشخصية السلبية. ومنها مثلاً عدم القدرة على محاورة الآخرين وتفهم وجهات نظرهم وتقبلها، فضلاً عن عدم اظهار الاستعداد للتعاون معهم من اجل التخطيط لما يحقق المصلحة المشتركة والوصول الى الخواتم الجيدة. ومنها ايضاً الافتقار الى المرونة والدبلوماسية اللتين تساعدان على حل المشكلات وعلى بلوغ الاهداف اياً تكن الصعوبات التي يمكن مواجهتها في هذا السياق. كذلك تدل رؤية وجه المرأة اولاً على العناد في المواقف غير المناسبة لذلك وعلى اهمال العناية بالذات على المستويات كافة وهو ما يؤثر بطريقة سلبية على الثقة بالنفس بالقدرات. كما تعني الميل الى الانانية والى عدم الاهتمام بشؤون الآخرين وعدم ابداء الاستعداد للتعاطف معهم في اي ظرف. وهو ما يؤدي الى عيش الوحدة غالباً والى التفرد في اخذ القرارات التي قد تكون في بعض الاحيان خاطئة وتؤثر سلباً على الحياة الشخصية وعلى حياة الكثيرين الخاصة والمهنية. كذلك يمكن ان تكشف رؤية وجه المرأة حقائق اخرى منها عدم اظهار الامتنان تجاه من يقدمون العون والمساعدة. وهو ابرز ما يمكن ان يكشفه اختبار الشخصية البسيط هذا. 

 

اقرئي أيضاً: 

اختبار شخصية يكشف مصير علاقتك العاطفية اختبار شخصية يكشف مصير علاقتك العاطفية
أضف تعليقا