ماسكات طبيعية لبشرة زجاجية مثل الاسيويات 

 

كل امرأة تحلم ببشرة ناعمة ومشرقة وخالية من أي بقع داكنة. لكننا أمام عالم ملوث، من ثم الحصول على بشرة نقية ربما يكون أمر صعب، ولكن مع العناية المناسبة يمكنك الوصول إلى بشرة نقية مثل الزجاج على غرار المرأة الأسيوية. 

 

 

 

قبل الحديث عن العلاجات الموضعية أو الماسكات، علينا أن نشير أولاً إلى أن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة ممارسات تنعكس على البشرة لاشك وتمنح المرأة بشرة صافية ونضرة. كذلك، عليكِ العناية بترطيب البشرة من الخارج، وهنا يأتي دور الماسكات الطبيعية. 

 

اقرئي أيضا : وصفات تقضي على بقع الوجه لبشرة صافية

 

أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الزجاجية:

 

1- مقشر اللوز

 

 

 

المكونات: 

 دقيق اللوز
لبن

الطريقة:

لعمل مقشر اللوز ، خذي وعاء وأضيفي إليه الكمية المطلوبة من دقيق اللوز المجهز عن طريق طحن اللوز بقشره اللوز. من السهل جدًا صنعه في المنزل أو شراءه. بعد إضافة دقيق اللوز ، أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب واستخدميها كمقشر.

الفوائد: 

اللوز له خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في الحفاظ على بشرة شابة. غني بفيتامين هـ الذي يرطب البشرة ويحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يساعد مقشر اللوز في التقشير وإزالة جميع الخلايا الميتة  ما يمنحكِ بشرة صافية.  ينظف الحليب وجهكِ بشكل طبيعي ويحتفظ أيضًا بالرطوبة، كما يقلل الحليب المسام المسدودة ويزيل سمرة الشمس.

 

2- سيروم الورد

 

 

المكونات:

زيت الورد
جل الصبار
ماء الورد

الطريقة:

لعمل السيروم، أضيفي بضع قطرات من زيت الورد إلى جل الصبار وأضيفي إليه ماء الورد. امزجي كل شيء معًا حتى يتشكل قوام السيروم. أضيفي المزيد من ماء الورد إذا لزم الأمر. استخدمي السيروم قبل وضع المرطب.

الفوائد:

استخدام السيروم يساعد في تقليل التجاعيد إلى حد كبير. يرطب زيت الورد بشرتك الجافة ويساعد في تقليل بقع حب الشباب. يعزز زيت الورد أيضًا الكولاجين الذي يبطئ عملية الشيخوخة ويقوي البشرة. يزيل جل الصبار حب الشباب ويهدئ البشرة المتهيجة. كما يوفر الحماية من أضرار أشعة الشمس. يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في محاربة حب الشباب وتقلل من الانتفاخ. يحسن نسيج الجلد بشكل عام.

 

3- مقشر الشوفان

 

 

المكونات: 

رقائق الشوفان
حليب اللوز
طحين الأرز

الطريقة: 

خذي كميات متساوية من رقائق الشوفان ودقيق الأرز وأضيفي ما يكفي من حليب اللوز. امزجي كل شيء معًا و استخدميه على البشرة، ضعي طبقة سميكة على البشرة واتركيها تجف. رشي ماء الورد على الماسك بعد جفافه ودلكي كل شيء لمدة 5 دقائق.

الفوائد:

الشوفان مقشر رائع ومنظف لطيف. من المعروف أنه يقلل الندبات والبقع ويقلل من  زيوت  الوجه مع الاحتفاظ بالبشرة رطبة وناعمة. حليب اللوز غني بالفلافونيدات التي تساعد في تقليل التجاعيد. كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. يحتوي حليب اللوز على فيتامين هـ الذي يبطئ الشيخوخة ويقلل الخطوط الدقيقة على الجلد. دقيق الأرز له خصائص مضادة للشيخوخة ويقشر الجلد. يحسن لون البشرة ويمنحها الحماية من أشعة الشمس.

 

 


 

أضف تعليقا