مقشر الكركم للوجه والجسم.. مفعوله رائع

 

هل تعلمي أنه من الضروري تقشير وجهكِ وجسمكِ بانتظام حتى تبدو بشرتكِ صحية؟ نعم ، التقشير ضروري لإزالة جميع الخلايا الميتة حتى لا تسد المسام.


 يساعد التقشير في إزالة جميع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ويساعدك أيضًا في إزالة الشعر تحت الجلد. كما أن تحضير مقشر منزلي فعال ليس مهمة صعبة. 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات الكركم الفعالة  لتبييض البشرة من المرة الأولى



 

 

 

فوائد مقشر الكركم

 

1- السكر الناعم:

 

يقشر السكر الناعم وجهكِ وجسمكِ جيدًا. كما أنه يعمل كمرطب أي يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة. يقشر وجهك وجسمك بلطف ويزيل كل الرؤوس البيضاء والسوداء ويزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة مما يجعل بشرتك ناعمة. كما أنه يضيف إشراقة للبشرة.  

 

 

 

2- الكركم :

 

الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد في حماية بشرتكِ من أي نوع من العدوى كما أنه يعالج حب الشباب. الكركم يحارب التجاعيد ويقلل الخطوط الدقيقة. يعزز إنتاج الكولاجين ويمنح بشرتكِ كل الإشراق الذي تحتاجه. 

 

3- زبدة الشيا:

 

 زبدة الشيا تقلل الالتهاب كما أنها  غنية بفيتامين هـ ، فهي ترطب بشرتك وتساعد أيضًا في الشفاء وتجديد الشباب. كما أنها تقلل من فرط التصبغ. كمية مضادات الأكسدة الموجودة في زبدة الشيا تفعل المعجزات لبشرتك لأنها تساعد في تجديد الخلايا.

 

 

4- زيت اللوز الحلو

 

زيت اللوز الحلو يحسن بشرتكِ بشكل عام ويهدئ البشرة المتهيجة. كما أنه يحارب حب الشباب ويقلل من علامات التمدد. كما أنه يعالج مشكلات البشرة الجافة والمتقشرة.  كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة تساعد بشرتكِ على أن تظل شابة بفضل أنها  يعزز إنتاج الكولاجين ليمنح البشرة إشراقة.

المكونات:

 

 

سكر ناعم - 1 كوب
الكركم  - 1 ملعقة كبيرة
زبدة الشيا - 1 ملعقة كبيرة
زيت عطري - 3-5 قطرات
زيت اللوز الحلو 

الطريقة: 

لعمل مقشر للوجه والجسم بالكركم ، خذي كوبًا من السكر الناعم في وعاء وأضفِ إليه ملعقة كبيرة من الكركم البري. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وأضيفي 3-5 قطرات من الزيت العطري من اختيارك. ثم أضف زيت اللوز الحلو. إذا لم يكن لديك زيت اللوز ، يمكنك استبداله بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. امزجي كل شيء برفق وقم بتطبيقه على وجهك وجسمك. قومي بتدليك وتقشير بشرتكِ بلطف ثم اغسليها.

 

أضف تعليقا