فوائد الحبق لجمال بشرتك

الحبق نبات شهير غني عن التعريف عرف بطعمه الشهي النفاذ المقارب للنعناع الأخضر لتتم إضافته كنكهة على المشروبات الدافئة، وبجانب جمال طعمه ورائحته تكمن فوائده المذهلة في الحفاظ على شباب وحيوية الوجه التي قد لا تتوقعينها بفضل خواصه الغنية بالفوائد المختلفة.
"الجميلة" تستعرض معك في ما يلي أهم فوائد الحبق للحفاظ على بشرة شابة خالية من الشحوب تشرق بالحيوية والجمال:
 

الحبق نبات الجمال
أطلقت العديد من الدراسات على الحبق اسم نبات الجمال كونه يمتاز برائحته المميّزة الجميلة، حيث تمّ استخدامه قديماً كنوع من العطور هذا بجانب فوائده، والتي تشمل:
· يغذي البشرة بالعناصر الهامة كونه يحتوي على عدد من المواد الغذائية المتميّزة بالتنوّع وبنسب متفاوتة، مثل: فيتامين ك، الكالسيوم، فيتامين ب6، فيتامين سي، الحديد، المنجنيز، البوتاسيوم، الفايبر.
· يحافظ على البشرة ويجددها بفعل خواصه التي تشمل أقوى مضادات الأكسدة.
· يضفي نعومة ونضارة على البشرة بفضل رائحته المنعشة التي تساعد على الاسترخاء وتتغلغل داخل جذور البشرة .
· يقضي على الحبوب الصغيرة ويعالج حب الشباب لاحتوائه على مضادات لقتل البكتيريا حين يستعمل للجلد.
 

ماسك الحبق والخيار للبشرة
قطعي أوراق الحبق إلى قطع صغيرة، ثم اخلطيها مع نصف كوب من عصير الخيار البارد إلى أن يتجانسوا، ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرتك خاصة الأماكن الجافة، واتركيه لنصف ساعة، وقبل أن تغسليه افركيه جيداً على البشرة لتحصلي على بشرة ناعمة ومشبعة بالترطيب الغني.

تونك الحبق لتنظيف البشرة
اصنعي تونك لتنظيف البشرة بنفسك عن طريق غلي مقدار متوسط من الحبك جيداً، ثم قومي بتصفيته، وأحضري قارورة زجاجية، ثم قومي بتعقيمها مسبقاً، وأضيفي الماء في القارورة، وبعدها أضيفي بعض أوراق الريحان المجففة، وضعي الخليط في الثلاجة، لتتمتعي ببشرة نقية وصحية من خلال استخدامه اليومي.

كريم الحبق للحفاظ على بشرة شبابية
اصنعي كريماً خاصاً من زيت الحبق والجيلوسيد عن طريق مزجهما ببعضهما البعض لتستخدميه بصورة يومية على الأماكن الأكثر جفافاً في بشرتك، والتي تعانين فيها من البقع السوداء والخطوط الدقيقة لتكافحي علامات السن المتقدمة.
لتقوية البشرة
قومي بنقع أوراق الحبق في كوب من زيت الزيتون لمدة 4 أيام، وبعد التصفية ضعي المزيج على الوجه وبشرة جسمك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بإزالته بماء الحبق المغلي بعد تبريده.

للتخلص من شحوب الوجه وآثار الإرهاق
امزجي أوراق الحبق المجففة مع البابونج والمريمية وماء الورد، ثم اغليهما جيداً، وقومي بإحضار قطن مسطح، ومرري الخليط البارد على وجهك، وبإمكانك تجميده واستخدامه كمكعبات ثلج للتخلص من شحوب الوجه في الصباح وإضفاء نضارة رائعة عليك.

أضف تعليقا