نصائح للتخلص من ندبات حب الشباب

علاج حب الشباب لا ينتهي حتى بعد اختفاء الحبوب، لأنه عادة ما يترك ندبات تبقى على سطح الجلد وتفسد مظهرك، وفي حالات أسوأ قد تتحول هذه الندبات إلى حُفر في الجلد. 

علاج اثار الحبوب الناتجة  يمكن علاجها من خلال اتباع روتين كامل مكون من كريمات من ناحية، ووصفات طبيعية من ناحية أخرى، وذلك بهدف تعزيز تجدد الخلايا التي تعرضت للتلف.

 

اقرئي أيضا : كيفية علاج ندبات وآثار حب الشباب طبيعياً

 

فيما يلي روتين يساعدكِ على تخطي اثار حب الشباب: 

 

1- لا تتخطي واقي الشمس صيفًا وشتاًء

 

مع التعرض لأشعة الشمس ، يمكن أن تصبح علامات حب الشباب عنيدة. تأكدي من تطبيق كريم مزود بعامل حماية مناسب لا يقل عن 50 بالمئة، وذلك لأن الندبات تتأثر بأشعة الشمس الضارة  أكثر ما يزيد المشكلة. كذلك أشعة الشمس الضارة تسبب تحول الندبة من اللون الأحمر أو البني إلى لون داكن أكثر. 

 

2- اختاري المنتجات التي تناسب بشرتكِ

 

ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك و حمض بيتا هيدروكسي وحمض الساليسيليك. بدايًة من غسول البشرة و المقشر وحتى كريمات الترطيب. سيساعد الاستخدام المنتظم لهذه المكونات على تجديد شباب بشرتك وتلاشي تلك الندبات المستعصية.

 

3- استخدمي سيروم فيتامين سي 

 

 

 

حمض الأسكوربيك و فيتامين ج يساعدان على تعزيز صفاء البشرة، كذلك يساعد هذا الفيتامين على محاربة الجذور الحرة وتلاشى البقع الداكنة التي تركها حب الشباب. ابحثي عن مصل عالي التركيز أو جهزي مصل فيتامين سي في المنزل. 

 

4- استشارة طبيب الأمراض الجلدية

 

إذا كانت الندبات  تتعامل  مستعصية فاستشري طبيب الأمراض الجلدية. هناك العديد من العلاجات مثل النبضات الضوئية المكثفة، وتقشير الجلد الدقيق للتقشير الكيميائي ، والتي عُرف عنها نجاحها في إزالة الندبات. اعتمادًا على شدة الندبة ، يمكنك اختيار العلاج والتخلص من الندبات.

 


 

أضف تعليقا