فوائد تطبيق الزبادي على الشعر الخفيف قبل العيد

للواتي يعانين من الشعر الخفيف هناك العديد من  المكوّنات الطبيعية التي تساعد في تسريع نموّ الشعر الامر الذي يتطلّب بعض الجهد والكثير من العناية لتحقيق النتيجة المطلوبة.

الزبادي  هو أحد هذه المكوّنات، وهو غنيّ بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة الضروريّة لصحّة الشعر، يسهم في إزالة القشرة، ويعمل على ترطيب الشعر ويتحكّم في تساقطه من خلال معالجة مشاكل فروة الرأس.

اليكِ  مجموعة من وصفات للعيد، ترتكز في مكوّناتها على الزبادي، التي من شأنها أن تساعد على نموّ الشعر الخفيف وإطالته وتمنحك مظهر شعر كثيف في عيد الفطر.

 

الزبادي مع البيض لتطويل الشعر


يخفق البيض في وعاء، يضاف له الزبادي ويمزج حتى يصبح كعجينة سائلة القوام بعض الشيء. يقسم الشعر سواء كان رطباً أو جافّاً ويوزّع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التأكّد من أنّه غطّي بالكامل. يترك القناع لمدّة تتراوح بين الـ 20 و 30 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.

 

 

الزبادي مع زيت الزيتون لنمو الشعر


تخلط كميّة من الزبادي مع أخرى من زيت الزيتون وتترك جانباً. يغسل الشعر بالشامبو ويجفّف بمنشفة من القطن ومن ثمّ يوزّع مزيج الزبادي وزيت الزيتون على الشعر الرطب ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل ثانية بالطريقة المعتادة.

 

الزبادي مع العسل لنمو الشعر


يمزج الزبادي والعسل حتى تتكوّن عجينة ناعمة القوام. توزّع على الجذور وحتى الأطراف مع ضرورة التأكّد بأنّ العجينة غطّت الشعر بالكامل. يترك القناع لمّدة 30 دقيقة ويغسل بالطريقة المعتادة.

 

الزبادي مع اللّيمون


يمزج الزبادي مع عصير اللّيمون، ثمّ يوزّع على الشعر وفروة الرأس. يترك لمدّة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ويغسل بالطريقة المعتادة.

 

اقرئي أيضاً:أفضل ماسكات لتقوية وتطويل الشعر

 

 

الزبادي مع حليب جوز الهند


تخلط المكوّنات وتدلّك بها فروة الرأس وتترك لمدّة ساعة أو اثنتين، ومن ثمّ يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

 

أضف تعليقا