3 أنواع جل طبيعي لتطويل وتكثيف الرموش 

الرموش الكثيفة تعزز جمال العيون، إذا لم تنعمي بشكل طبيعي برموش طويلة وكثيفة، يمكنك الاعتماد على مجموعة من المواد الطبيعية للقيام بهذه المهمة، بدلاً من الاعتماد فقط على الماسكارا او الرموش الاصطناعية. 

في هذا المحتوى تشارككم "الجميلة" أنواع الجل الطبيعي التي من شأنها تطويل وتكثيف الرموش، كما أن جميعها مواد بسيطة ومتاحة للشراء. 

 

اقرئي أيضا : تكثيف الرموش بدون زيوت 

 

1- جل الصبار وزيت الخروع لتطويل الرموش

 

المكونات: 

زيت اللوز
 زيت الخروع
 جل الصبار 
 فيتامين هـ

الطريقة: 

خذي نصف ملعقة من زيت اللوز في وعاء وأضف 10 قطرات من زيت الخروع إلى ذلك الزيت. خذي كبسولة فيتامين هـ واستخرج الجل الموجود داخل الكبسولة. أضفِ الجل كله في هذا الوعاء. تخلط جميع المكونات بشكل جيد.

 

 خذ ي قطعة جديدة من الصبار واستخرجي الجل الموجود بداخلها. امزجي هذه المكونات للحصول على جل ناعم يشبه الهلام. بعد ذلك يضاف الجل للزيت الجاهز واخلطيهم  بسلاسة حتى يذوبوا معًا بشكل صحيح. الآن ، خذي عصا ماسكارا نظيفة واغمسها في الجل. ضعي هذا الجل على رموشك وتأكدي من عدم وصول الجل إلى العينين. 
يمكنك  تركها لمدة ساعة ومسحها بمنديل. استخدمي هذا المزيج لمدة أسبوعين على الأقل وبعد ذلك ستلاحظين الفرق يساعد هذا الجل على نمو الرموش بشكل أسرع.

 

2- جل الصبار وزيت جوز الهند 

 

المكونات: 
 
زيت جوز الهند
 زيت الخروع 
زيت الزيتون 
الصبار

الطريقة: 

خذي نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون ثم اعصري كبسولات فيتامين هـ في هذا الخليط. امزجي جيدًا وانقلي المحتويات في أنبوب مسكرة نظيف. اغمسي عصا الماسكارا في الأنبوب وضعيها في كل مكان

 

3- جل الكتان

 

المكونات:

جل بذور الكتان
 فيتامين هـ

الطريقة: 

لصنع جل بذور الكتان ، قومي بغلي 1/4 كوب من بذور الكتان في 3 أكواب من الماء. يغلي على نار خفيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، حتى يتحول الماء إلى قوام شبيه بالهلام ، على غرار بياض البيض. اترك الجل يبرد في درجة حرارة الغرفة. الآن ، خذي 1 ملعقة كبيرة من هذا الجل واضغط في كبسولة واحدة من فيتامين هـ. تخلط جيداً وتنقل إلى أنبوب الماسكارا وتطبق بالعصا.
 اتركيه طوال الليل أو امسحيه بعد ساعة. ما تبقى من جل بذور الكتان ، يمكنك وضعه على فروة الرأس والشعر لترطيبه. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة