افضل زيت لتطويل وتكثيف الرموش 

عندما تتعرض الرموش للتساقط، ربما تميل أكثر النساء إلى تكثيفها من خلال الماسكارا أو تطبيق الرموش الاصطناعية، لكنها ليست طريقة فعالة ومستمرة لحل المشكلة. الأفضل هو إيجاد الحل المناسب لتكثيف وتطويل الرموش الطبيعية، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال مواد طبيعية متوفرة مثل زيت الخروع. 

 

اقرئي أيضا : سيروم طبيعي يكثف ويطول الرموش من أول أسبوع

 


فوائد زيت الخروع للرموش: 

 

 

 

 

يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي بصيلات الشعر وتقلل من تساقط الشعر وتعزز نموه. يقوي زيت الخروع بصيلات الشعر ويعزز الدورة الدموية التي تساعد على تعزيز نموه.


يحتوي زيت الخروع على أحماض ريسينوليك وأوميغا 6 التي تعمل على تعجل نمو الشعر. كما يحتوي هذا الزيت الطبيعي على فيتامين هـ  الذي يغذي الرموش ويساعد على نموها بكثافة. 

 

طرق استخدام زيت الخروع لتطويل الرموش:                        

 

يمكنكِ استخدام زيت الخروع مباشرة كعلاج ليلي. أو يمكنك مزجه بكميات متساوية من زيت جوز الهند وتخزينه في وعاء سهل الاستخدام أو أنبوب ماسكارا فارغ. باستخدام عصا الماسكارا، ضعي طبقة رقيقة على رموشك واتركيها طوال الليل.

 

 

 

 

1- جل الصبار وزيت الخروع

 

يمكنكِ عمل مزيج من جل الصبار وزيت الخروع لتعزيز نمو رموشكِ. لصنع جل الرموش ، تحتاجين إلى مزج 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار العضوي  وملعقة كبيرة من زيت الخروع. امزجيه جيدًا حتى يصبح ناعمًا، ثم انقليه إلى أنبوب ماسكارا فارغ. ضعيه على رموشك خلال النهار وقبل النوم أيضًا.

 

2- جل الخروع وبذور الكتان

 

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ولها أيضًا خصائص تعزز نمو الشعر. لصنع جل بذور الكتان ، يجب نقع بذور الكتان الكاملة في الماء حتى تتحول إلى جل سميك. أضفِ كميات متساوية من زيت الخروع وجل الكتان واخلطيهم جيدًا. استخدميه على رموشك باستخدام عصا ماسكارا نظيفة  قبل النوم.

 

 

 

3- شمع العسل وزيت الخروع

 

لعمل مرطب للرموش ، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من شمع النحل إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. قومي بتذويبه في الميكروويف ثم صبيه في وعاء صغير. خذي كمية صغيرة من المزيج وقومي بتدليكه بين أصابعكِ لتذوب. دلكيه على رموشكِ قبل النوم.

 

4- زيت الخروع وزيت جوز الهند
 

 

اخلطي 1/4 ملعقة صغيرة من زيت الخروع وربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وربع ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان. أضف أيضًا 2 إلى 3 قطرات من زيت اللافندر  واخلطيهم جيدًا. ضعي هذا في زجاجة دوارة فارغة واستخدميها على رموشك قبل النوم.

 

 


 

أضف تعليقا