الفاشينيستا ميميا الأبيض ترتدي خواتمها بالخنصر... ماذا يعني ذلك؟

درجت الكثير من صيحات فيما يتعلق بالـ مجوهرات وتحديداً الخواتم، من تكديس الخواتم الى اختيار تلك ذات الأحجار الملونة الضخمة مروراً بالأحجام المختلفة وغيرها، وها هي ميميا الأبيض تفتح أعيننا على صيحة جديدة لفتت انتباهنا فقررنا الغوض فيها لمعرفة معناها. فميميا ترتدي خواتمها، على اختلاف استيالاتها وألوانها وأحجامها في إصبع الخنصر، وتظهر ذلك بوضوح في مختلف صورها في كافة المناسبات والمواسم.

 

 

 


-    الوضع العائلي: في البداية، كانت خواتم الخنصر يرتديها الرجال من ذوو الطبقات المرموقة. لماذا؟ لأن خاتم الخنصر كان توقيعه. فقد كان محفوراً عليه طبعة العائلة ويمكن استخدامه لختم الرسائل وإمضاء الوثائق. فخاتم الخنصر في الإصبع اليسار كان أشبه بإعلان بأن الرجل من أسرة ذات ثراء فاحش وقد يكون متحدر من أصول ملكية أيضاً. 

 


-    الوضع الزوجي: تقليدياً، خواتم الخطوبة والزواج كانت ترتديها النساء في أصابعهن اليسرى، ولكن الرجال كانو يرتدوها في الخنصر.

 


-    حب الذات:  حين بدأت النساء بارتداء الخاتم في الخنصر، فقد كان أشبه بمواجهة للنساء المتزوجات، فخاتم الخطوبة كان يرمز لحب الشريك، فيما خاتم الخنصر للنساء كان يرمز الى حب الذات وذلك في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي وما زالت نخبة كبيرة منهن وفية لهذه الصيحة ومنهن يقصدن به بأنهن لا ينوين الزواج. حتى أن بعض الكهنة والراهبات يرتدينه لإظهار أنهم متزوجون من الكنيسة. 


-    الوضع الإقتصادي: غالباً ما تكون خواتم الخنصر مصنوعة من الذهب الأصفر الخالص أو الأبيض أو الزهري وتحمل حجر فاخر وهي تصاميم فاخرة وذات أثمان مرتفعة جداً ما يدل على أن من ترتديها ثرية. 

 


-    المعنى الموضوي: هذا الستايل من ارتداء الخواتم يدل على ستايل شخصي لافت وأغلب خواتم الخنصر تكون ذات تصاميم جداً مميزة ومحفورة. كذلك، يدل ارتدائك لهذه الخواتم في الخنصر على أنك ذات ذوق فريد ومميز ولا تشبهي الآخرين ولا ترتدين الموضة كما هي، بل تضيفين اليها لمساتك الخاصة. 

 

اقرئي أيضاً:موديلات خواتم الكوكتيل لصيف 2021

 

 


أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات