تغطية الشعر الأبيض بعيدًا عن الصبغات

 
تتناول هذه المقالة بعض المكونات الفعالة والطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تغطية أي شعر رمادي أو أبيض في شعرك.


 إنها خيارات رائعة ومفيدة وغير مكلفة لهولاء اللواتي يردن الابتعاد عن صبغات الشعر المحملة بالمواد الكيميائية المتوفرة في السوق. 

 

اقرئي أيضا : زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة؟

 


خلطات لتغطية الشعر الأبيض

 

 


 

 

1. الشاي الأسود:

 

من أفضل الطرق لجعل ليبدو الشعر أسود هو الشاي الأسود. تحتاجي فقط  إلى عمل تحضير الشاي الأسود المغلي . الآن ، اقلبي شعرك في الحوض واشطفيه بالشاي الأسود.

 اتركي الشاي الأسود على شعرك لمدة 15-20 دقيقة على الأقل. الآن ، كرري شطف الشاي الأسود مرتين أو ثلاث مرات على الأقل. 
سيعطيك هذا لونًا أسود داكنًا جميلًا. يمكنك أيضًا إضافة الشاي الأسود إلى مسحوق الحناء. كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الشاي الأسود ثم إضافة صفار البيض وعصير الليمون إليه.

 

 

 

 

قد تحتاجين إلى إضافة مسحوق قهوة سريع التحضير إلى الخليط للحصول على نتائج أفضل. اتركيه على شعرك طوال الليل - لمدة 6-7 ساعات.

 

2. النيلي:

 

إنه المكون الأكثر شيوعًا في تغيير لون الشعر مثل مسحوق الحناء. ولكن تطبيق النيلي مباشرة على الشعر لن يمنحك النتيجة المرجوة ولن يغطي الشعر الأبيض، بينما عليك تطبيق الحنة أولاً ثم استخدام النيلي. لوضعها عليك أولاً وضع مسحوق الحناء على شعرك واتباع ذلك مسحوق النيلي ثم إضافة عصير الليمون وبعض الملح ثم ملعقتين على الأقل من نشاء الذرة مع الماء. تضعي كل هذا في وعاء الخلط ثم تقلبه بشكل صحيح للحصول على القوام المطلوب.

 

3. قشور الجوز:

 

 

 

قشور الجوز طريقة ممتازة لصبغ شعرك باللون البني الغامق. خذي بعض قشور الجوز واسحقيها واغليها في الماء لمدة 30 دقيقة. بمجرد تحضير السائل ، يمكنك وضعه أينما تريدين صبغ شعركِ إلى اللون البني الداكن. يمكنك أيضًا وضعه على الشعر بالكامل لتغيير لون الشعر.


 
4. الحناء:

 

انقعي القليل من مسحوق الحنة في الماء واتركيه طوال الليل. يمكنكِ أيضًا إضافة بعض الشاي أو القهوة القوية إلى هذا المزيج لتحسين النتائج. ضعي هذا الخليط على شعركِ وفروة رأسك واتركيه لبضع ساعات قبل غسله.

 

 

 

 

5. قشر البطاطس:

 

اسلقي قشور حوالي 6 حبات بطاطس في الماء حتى ترى تشكيل النشا الرغوي. افصلي القشور واجمعي الماء الذي يحتوي على كل النشا فيه. اغسلي شعرك بالشامبو و بالبلسم كالمعتاد. الآن ، خذي سائل قشر البطاطس وضعيه على شعركِ. لا داعي لشطفه. يضيف النشا الموجود في قشر البطاطس صبغة لشعركِ. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر