وصفات لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

يؤدّي التعرّض المُفرط لأشعّة الشمس فوق البنفسجيّة إلى جانب كل تلك الساعات التي تقضيها في الهواء الطلق والاستمتاع بالسباحة خلال فصل الصيف، إلى حدوث أضرار في الجلد وتُعرف هذه الحالة بحروق الشمس وتتمثل أعراضها باحمرار الجلد وتقشيره والشعور بالألم. يمكن للعلاجات الصحيحة لحروق الشمس أن تخفف الانزعاج المؤقت الذي يمكن أن يستمر ما بين ثلاثة أيام وأسبوع لتختفي، اعتماداً على شدتها. لحسن الحظ، هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها لعلاج حروق الشمس بعد السباحة.

 

وصفات لعلاج حروق الشمس بعد السباحة آمنة وفعالة


 
وصفة الألوفيرا وصودا الخبز لعلاج حروق الشمس بعد السباحة


استخدمي المادّة الهلامية المستخرجة من أوراق الألوفيرا وضعيها في ربع غالون من الماء البارد. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى هذا السائل. اغمسي منشفة في السائل، ثمّ ضعيها على المناطق المحروقة من الشمس. يمكنك منع تقشّر البشرة من خلال تطبيق الخلّ عليها.  

وصفة الطماطم والزبادي لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

يُزيل الطماطم البقع الداكنة وينظّف المسامّ، أمّا الزبادي، فهو مرطّب وملطّف للبشرة ويساعد على تهدئة الحروق في وقت قياسيّ.
اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الطماطم جيّداً، ثمّ وزّعي المزيج على البشرة بلطف لمدّة 30 دقيقة، ثمّ قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر. لا يحبّذ تجفيفه بالمنشفة وإنْ كانت ناعمة، لأنّ البشرة ملتهبة ولا تتحمّل أيّ احتكاك. كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

 

وصفة الدقيق والكركم لعلاج حروق الشمس بعد السباحة


الكركم هو واحد من المكوّنات السحريّة التي تعالج الالتهابات، أمّا الدقيق فعّال لإزالة الاسمرار، لأنّه يقشّر طبقة الخلايا الميتة لتستعيد البشرة لونها الطبيعيّ.
يضاف ملعقة متوسّطة من الكركم إلى كوب من الدقيق ومن ثمّ الماء بشكل تدريجيّ حتى يتحوّل المزيج إلى معجون متماسك، يطبّق على البشرة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر دون اتّباع طريقة الفرك، لا سيّما وأنّ البشرة ملتهبة. تكرّر الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتى تختفي البقع تماماً وتستردّ البشرة لونها.

وصفة مقشر الملح الخشن والزيوت لتجديد البشرة


هذا المقشّر يخلّصك من خلايا الجلد الميتة، ويغذّيها، ليترك بشرتك ناعمة ومتوهّجة.
اخلطي حفنة من الملح الخشن البحري مع زيت الزيتون أو الغليسرين أو العسل، وبضع قطرات من زيت عطريّ. لا تتردّدي في تجربة زيوت وأملاح مختلفة في كلّ مرّة تصنعين هذا المقشّر، لمعرفة أيّها تحبّين أكثر، وأيّها أفضل لبشرتك.

اقرئي أيضاً:

مقشر بالأفوكادو والشوفان لحماية البشرة في الصيف

وصفات لحماية البشرة من الشمس

ماسكات للوجه لحماية البشرة من تأثير الشمس في الصيف

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة