علاج كثرة التعرق

التعرق هو وسيلة الجسم لتنظيم درجة حرارته، وجزء طبيعي تماماً من الحياة اليومية. من الطبيعي أن تتعرق إذا شعرت بالحر أو إذا مارست الرياضة، ولكن قد تتعرق بشكل مفرط وغير مرغوب فيه في مواقف اجتماعية معينة، خاصةً إذا كان العرق يترك بقعاً رطبة ملحوظة. لحسن الحظ هناك بعض الطرق والأساليب الفعاّلة التي أثبتت جدواها لمكافحة وعلاج كثرة التعرق.
تُقدم لك "الجميلة"، افضل الوصفات الطبيعية؛ احرصي على تطبيقها للحصول على جسم منعش برائحة جميلة.

 

علاج كثرة التعرق بوصفات طبيعية

 

اللفت للتخلص من رائحة العرق


اقطعي ثمرتين أو ثلاثة ثمار من اللفت إلى قطع صغيرة، وضعيها في الخلاط لعمل عجينة، وضعي العجينة في غربال، واضغطي عليها مع ملعقة لاستخراج العصير. ضعيه على الإبطين والأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه، أو اذهبي للاستحمام، ولكِ الاختيار. استخدمي هذا العلاج كل صباح؛ للتخلص من رائحة العرق الكريهة لمدة 10 ساعات.

ماء الورد للتخلص من رائحة العرق


ماء الورد علاج مهدئ جداً لإزالة رائحة الإبط، ضعي قطرات من ماء الورد في حوض الاستحمام، للحصول على نضارة تدوم طويلاً.

الفجل للتخلص من رائحة العرق

الفجل له دور في القضاء على رائحة العرق، ببساطة استخرجي عصير الفجل وأضيفي إليه بعض الجلسرين، امزجي الخليط جيداً واملئيه في زجاجة رذاذ، وقومي بتخزينه في الثلاجة، يرجّ جيداً قبل الاستعمال، وسوف يكون بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

الشب للتخلص من رائحة العرق

يُستخدم الشب كمذيل للعرق طبيعي، ضعي بعض الماء على قطعة من الشب، وافركيه بلطف على الإبطين لبعض الوقت، مع ملاحظة استخدام الجانب الحاد من قطعة الشب؛ لفركه على الإبطين.

 

وصفة زبدة الشيا وزيت جوز الهند للتخلص من رائحة العرق


قومي بإذابة ملعقتان من زبدة الشيا وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع بعضهما على نار هادئة. أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج صودا وخمس نقاط من الزيت العطري للخليط السابق. اخلطي المكونات جيداً؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة. اتركي الخليط حتى يبرد. ضعي الخليط في زجاجة مُحكمة الإغلاق واتركيها في الثلاجة. استخدمي المزيج بعد الاستحمام بـ20 دقيقة.

خشب الصندل للتخلص من رائحة العرق

مسحوق خشب الصندل يزيل رائحة العرق الكريهة تحت الإبط. اخلطي مسحوق خشب الصندل مع كمية كافية من المياه، واخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على الإبطين، واتركيه حتى يجف واشطفيه. بدلاً من ذلك، امزجي الخل الأبيض مع بعض من مسحوق خشب الصندل، بعد الذهاب للاستحمام، وضعيه على الإبطين، فهذا الخليط يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

ورق الجوز للتخلص من رائحة العرق

ورق الجوز أيضاً فعّال في الحد من رائحة الإبط. اهرسي أوراق الجوز للحصول على عجينة، وضعيها على الإبطين لبضع دقائق، ثم تغسل.

اقرئي أيضاً:

كريم الكركم لإزالة العرق وتفتيح منطقة الإبط

تخلصي من رائحة العرق أثناء الحجر المنزلي بمكونات طبيعية

3 وصفات طبيعية ستغنيكِ نهائيًا عن مزيل العرق

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة