طريقة تفتيح لون الشعر المصبوغ

مع بداية موسم الصيف، ترغب ذوات الشعر المصبوغ بتفتيح لون شعرهن،  فيعمد البعض منهن  إلى صبغات الشعر  فيما أخريات يفضّلن الحفاظ على لونه أو البحث عن بدائل طبيعيّة. اليوم بامكانك تفتيح شعركِ دون صبغة، من خلال وصفات طبيعية  تحافظ على حيوية شعرك، وخالية  من المواد الكيميائية المضرة بالشعر.

اليكِ هذه الخيارات الطبيعية  التي تساعدك على تفتيح الشعر.

 

الحامض

 

ما تحتاجين اليه هو عصير الحامض والمياه المقطرة. البداية تكون بتخفيف الحامض بحيث تضاف نفس كمية الماء والحامض. يمكن رش الماء والحامض على شعر أو استعمال قطنة لوضعها. لتسريع عملية تفتيح الشعر يمكنك الجلوس في الشمس لساعة أو يمكن إبقاء الخلطة لمدة ٩٠ دقيقة ثم وضع كمية إضافية والانتظار لمدة ٣٠ دقيقة إضافية.

النتائج مثالية للواتي يملكن شعراً اشقراً داكناً لو لصاحبات الشعر البني، اما لصاحبات الشعر الاسود فقد يتطلب الامر مدة اطول. التفتيح باستخدام الحامض لا يترك لوناً أحمر على الشعر. 

 

الخل

 

الخل مثالي لمن يفضلن ظهور لمحات من اللون الاحمر على الشعر. ما تحتاجين اليه هو الخل والماء المقطر ومجددا الكمية يجب أن تكون متساوية . بعد وضع الخلطة عليك الانتظار لمدة نصف ساعة لازالتها. قد تحتاجين الى منعم للشعر لان الخل قد يتسبب بجفافه.

 

البابونج

 

طريقة التحضير مشابهة لتحضير البابونج كمشروب، لكن يجب مضاعفة كمية البابونج لاننا نريد سائلا مركزاً. بعد أن يبرد السائل قومي بوضعه على شعرك كاملاً أو على خصلات محددة أن كنت تنشدين الهايلايت. الاستعانة بالشمس سيسرع العملية ويجعلها اكثر فعالية، لذلك إسترخي تحت اشعة الشمس لثلاثين دقيقة ثم قومي بازلتها.

 

الحناء

 

الحنة عادة تقوم بجعل الشعر أدكن، لكنها تنفع لصاحبات الشعر الداكن جداً او لصاحبات الشعر الاسود. الحنة ستترك خصلات حمراء جميلة. ما تحتاجين اليه هو ٣ ملاعق من الحنة ونصف كوب من الماء المغلي. اتركي المزيج لـ ١٢ ساعة ثم قومي بوضعه على شعرك أو على خصلات محددة، اتركيه لمدة ساعتين او ٣ ثم قومي بغسله.

 

العسل وزيت الزيتون

 

العسل وزيت الزيتون له فائدة مضاعفة، فهو يقوم بتفتيح الشعر ويتركه ناعماً ومشرقاً في الوقت عينه. ما تحتاجين اليه هو ربع كوب من العسل الدافئ وربع كوب من زيت الزيتون. قومي بخلطها جيدا ووضعها على شعرك كاملاً أو على خصلات محددة. المدة يجب الا تتجاوز الـ ٣٠ دقيقة لكن ان كان شعرك داكناً يمكن تركها لمدة ٩٠ دقيقة. قبل ازالتها بخمس دقائق قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك .

 

 

اقرئي أيضاً:بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

 

القرفة:

 

إنْ كنتِ قلقة من نتائج تلوين الشعر الصناعيّة، حاولي استخدام قناع القرفة، فتأثير القرفة على لون الشعر هو الأكثر استقراراً. ما عليكِ سوى أن تقومي بمزج ملعقة من القرفة مع ما يكفي من الماء لتكوين معجون، ومن ثمّ قومي بتطبيق بلسم الشعر على شعركِ الرطب ودعيه. قومي بتطبيق مزيج القرفة على خصل شعركِ، سيساعد البلسم على امتصاص اللّون.لفّي شعركِ بقبّعة الحمّام، واتركيه لستّ ساعات (أو خلال نومكِ حتى الصباح التالي)، ثم قومي بغسله وتمتّعي بالبريق والرائحة الزكيّة.

بيكنج صودا:

 

مكوّن من مطبخ منزلكِ ممتاز لتفتيح الشعر. قومي بمزج ملعقة من البيكينغ صودا مع الماء واستخدميه لغسل شعركِ مرّة شهريّاً (بعد الشامبو وقبل البلسم) وسيصبح شعركِ أفتح تدريجيّاً.

أضف تعليقا